المزيد
قوات أمريكية قادمة من الأردن تتمركز في "معبر التنف" السوري

التاريخ : 18-06-2017 |  الوقت : 06:04:41

الأناضول
قال ضابط عسكري بالجيش العراقي في محافظة الأنبار، اليوم الأحد، أن قوات أمريكية تمركزت في معبر التنف الحدودي السوري مع العراق غربي محافظة الأنبار.

وفي حديث للأناضول، أوضح الضابط العسكري (برتبة رائد)، أن "قوات أمريكية خاصة تمركزت في معبر التنف الحدودي السوري المقابل لمعبر الوليد الحدودي العراقي، غربي محافظة الأنبار".

وأضاف أن "قسم من تلك القوات الأمريكية جاءت من الأردن، والقسم الآخر من داخل الأرضي العراقية من قاعدة الأسد غربي الأنبار".

وأشار المصدر إلى أن "تواجد تلك القوات الأمريكية جاء بعد مسك قوات حرس الحدود العراقية منفذ الوليد الحدودي، وأجزاء من الشريط الحدودي العراقي مع سوريا غربي الأنبار، أمس".

يذكر أن قوات التحالف الدولي تتمركز في قاعدتين بالأنبار العراقية هما: "الحبانية" شرقي الأنبار، و"الأسد" غربي المحافظة، وترتبط الأنبار مع سوريا بمنفذين هما القائم والوليد، وترتبط مع الأردن بمنفذ" طريبيل"، ومع السعودية بمنفذ عرعر.

وعلى صعيد متصل، قال ضابط عسكري بالجيش العراقي في الأنبار، أن طيران التحالف الدولي دمر "جسر راوه" الوحيد، وقطع إمدادات تنظيم "داعش" من الصحراء للمدينة.

وفي حديث للأناضول، أوضح الضابط العسكري (برتبة مقدم)، أن "طيران التحالف الدولي قصف اليوم، جسر راوه الوحيد الذي يقع على نهر الفرات ويربط مركز مدينة راوه، بالصحراء من الجهة الشمالية للمدينة (230 كلم غرب الرمادي)".

وأضاف الضابط العسكري، أن "القصف أسفر عن تدمير إحدى الفضاءات فيه وسقوطها في نهر الفرات".

ولفت إلى أن "التحالف الدولي عزل راوه، عن الصحراء الشمالية عسكريا، وقطع جميع إمدادات داعش، من الصحراء باتجاه مركز المدينة".

وتابع الضابط العسكري، أن "تدمير الجسر جاء تمهيدا لعمليات عسكرية سوف تنطلق بعد عيد الفطر المبارك لتحرير مدينتي عانه وراوه، غربي الأنبار من داعش".

يذكر أن "داعش"، سيطر على راوه، منتصف 2014، فيما يحاصر التنظيم آلاف المدنيين كدروع بشرية في داخل المدينة والقرى المحيطة بها.

 

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك