المزيد
بالفيديو.. إيران تبلغ مونديال روسيا 2018

التاريخ : 13-06-2017 |  الوقت : 12:07:32

ضمن المنتخب الإيراني، مبكرا، تأهله إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، في روسيا، بفوزه على ضيفه الأوزبكستاني بهدفين من دون رد، وذلك، في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية.

وافتتح الإيراني، سردار أزمون، هدف التسجيل لمنتخب بلاده، في الدقيقة 23، من زمن الشوط الأول. وسجل زميله مهدي طارمي هدف الأمان الثاني، قبل دقيقتين من الوقت الأصلي للمباراة.

وتأهل منتخب إيران إلى نهائيات كأس العالم، للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1978 و1998 و2006 و2014، وأصبح ثالث منتخب يحجز بطاقته التأهل إلى مونديال 2018، بعد البرازيل متصدرة تصفيات أمريكا الجنوبية، إضافة إلى روسيا مستضيفة البطولة.

وابتعد المنتخب الإيراني، في صدارة المجموعة الأولى، برصيد 20 نقطة، ليضمن بذلك تأهله، إلى مونديال 2018، ويليه منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، ويلعب في ضيافة نظيره القطري، يوم غد الثلاثاء، ومن ثم أوزبكستان، في المركز الثالث، برصيد 12 نقطة.

وقدمت إيران خدمة كبيرة، بعد هذا الفوز، للمنتخب السوري، رابع المجموعة، برصيد 8 نقاط، الذي يواجه نظيره الصيني، يوم الثلاثاء أيضا.

وجرت هذه المباراة في ظل إجراءات أمنية مشددة في أعقاب الهجوم المزدوج الذي أسفر عن مصرع 17 شخصا، وتحسبا لاحتفالات صاخبة للجماهير بتأهل إيران.

المصدر: وكالات



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك