المزيد
مصادر سورية: جهود للأردن و‘‘التحالف‘‘ لإقامة منطقة آمنة

التاريخ : 30-05-2017 |  الوقت : 01:19:50

كشفت مصادر من الداخل السوري عن أن الأردن والتحالف الدولي لمواجهة “داعش”، ينسقان مع جيش “مغاوير الثورة وجيش أسود الشرقية”، اللذين يسيطران على أكبر مساحة جغرافية في البادية السورية والجنوب السوري، لإقامة منطقة آمنة بالقرب من الحدود الأردنية.
ويتبع هذان الجيشان للجيش السوري الحر، فيما يتركز دورهما في حماية معبر التنف، على الحدود مع العراق، والجنوب السوري من أي تقدم للمليشيات المدعومة من النظام السوري.
وتؤكد ذات المصادر لـ”الغد” أن جيش مغاوير الثورة “يركز جهوده على منع وصول ميليشيات شيعية إيرانية إلى الجنوب السوري، وبالذات الى معبر التنف” الذي يقع على الحدود السورية العراقية، والقريب من مثلث الحدود الأردنية العراقية السورية”.
ورجحت أن تكون المناطق الأمنة في الجنوب السوري بالقرب من معبر التنف وفي المناطق التي تتواجد فيها فصائل المعارضة السورية وجيش مغاوير الثورة وفصيل أسود الشرقية.
وأكدت أن طيران التحالف يواصل حماية المناطق المسيطر عليها من قبل جيش مغاوير الثورة وجيش أسود الشرقية في الجنوب السوري من أي تقدم للمليشيات الإيرانية الشيعية.
ويشهد الجنوب السوري، بحسب هذه المصادر، معارك طاحنة بين فصائل المعارضة السورية وقوات وتنظيمات موالية للحكومة السورية، في حين تقوم الفصائل المعارضة بنفس الوقت بمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي ومنعه من التقدم عند الحدود الإدارية لمعبر التنف.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك