المزيد
إتش بي تعلن عن تحديثات لحواسيب Envy وSpectre x٢

التاريخ : 23-05-2017 |  الوقت : 12:07:55

أعلنت شركة إتش بي HP المصنعة لأجهزة الحواسيب وملحقاتها الإثنين عن عدد من التحديثات المتعلقة بخط إنتاج حواسيبها اللوحية من فئة Envy بالإضافة إلى تحديثات بسيطة لفئة حواسيب Spectre x٢، وذلك قبل الحدث الخاص بالأجهزة التابع لشركة مايكروسوفت هذا الأسبوع.

وقد كشفت الشركة عن نسخة محدثة من حاسبها Spectre x٢ المنافس لحاسب مايكروسوفت اللوحي Surface Pro، حيث تتميز النسخة الجديدة من الحاسب بمجموعة من المواصفات التي تتفوق على النسخة السابقة إلى جانب بعض التعديلات في الشكل الخارجي مما يعطيه دفعة قوية في مجال المنافسة.

وتركز التغييرات الجديدة على تحسين التصميم العام للأجهزة بطريقة عملية لا تؤثر على القوة والكفاءة، حيث تأتي الحواسيب بحواف أقل سماكة ومنافذ من نوع USB Type-C، مما يفسح المجال لإظهار حواسيب Envy وSpectre x٢ مظهر أكثر حداثة.

وكانت الشركة قد أعلنت عن حاسبها اللوحي ذو لوحة المفاتيح القابلة للفصل Spectre x٢ لأ مرة قبل عامين، إلا انه عانى من عيب كبير تمثل بامتلاكه معالجات Core m فقط من إنتل، مما جعل الجهاز أقل قوة بكثير من الجهاز المنافس Surface Pro وأقرب إلى حاسب محمول تقليدي.

وأشارت إتش بي إلى انها استمتعت إلى العملاء الذين يريدون المزيد لذلك قامت بتحديث الجهاز هذا العام وسمحت باستعمال معالجات Core i من إنتل الأساسية وليس المعالجات المشابهة لمعالجات Core m التي قررت شركة إنتل في العام الماضي إعادة تسميتها.

وأصبح بإمكان جهاز الحاسب اللوحي القيام بما هو أكثر من مجرد تصفح الإنترنت، ويمكن للحرارة أن تعد أحد الجوانب السلبية لهذا التغيير مع المحافظة على عدم احتواء الحاسب على مروحة تبريد إلى جانب إمكانية أن يؤثر التغيير على عمر البطارية، حيث أوضحت الشركة إمكانية عمل الجهاز لمدة ثماني ساعات هذا العام.

كما عملت الشركة على تحديث بعض المواصفات الأخرى، حيث ما زال الحاسب يأتي بشاشة من قياس ١٢ إنش إلا أن الدقة اختلفت وأصبحت ٣٠٠٠×٢٠٠٠ بيكسل بدلاً من ١٩٢٠×١٢٨٠ بيكسل، ويأتي هذا الحاسب مع مساحة تخزين داخلية من نوع SSD بسعة ٣٦٠ جيجابايت بدلاً من ١٢٨ جيجابايت.

كما يأتي الجهاز بمنفذي USB من نوع USB-C بدلاً من المنافذ التقليدية، وسوف يتوفر للبيع خلال الشهر المقبل بسعر يبدأ من حوالي ٩٩٩ دولار أمريكي.

وشمل إعلان الشركة اليوم على حاسب Elite ١٣ محمول جديد بهيكل من المعدن بحيث يعتبر الحاسب الرد المباشر من الشركة على حاسب ماك بوك اير MacBook Air من شركة آبل، حيث جرى تضييق الحواف ضمن نسخة هذا العام بحوالي ٠.٨ إنش وأقصر بحوالي ٠.٤ إنش، ويبدو أقرب لحاسب XPS ١٣ من شركة ديل.

كما عملت إتش بي على تحديث حاسب Elite ١٣ عبر إضافتها معالجات Kaby Lake من إنتل، مع شاشة من قياس ١٣.٣ إنش بدقة ١٠٨٠p، و١٢٨ جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع SSD، و٨ جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وعمر بطارية يقدر بحوالي ١٤ ساعة.

وتخلى النموذج الجديد عن منفذ HDMI لإضافة منفذ USB-C، حيث يتواجد منفذي USB-C ومنفذي USB ٣ التقليدية، ويبدأ سعر الحاسب من حوالي ١٠٥٠ دولار أمريكي ويشمل على نسخة كاملة من نظام التشغيل ويندوز ١٠.

وأوضحت الشركة أن حاسب Envy ١٧ قد أصبح أقل سماكة ويأتي مع شريحة رسوميات منفصلة من نوع GeForce ٩٤٠MX بشكل افتراضي، في حين حصل حاسب Envy x٣٦٠ ١٥ على حواف أقل سماكة مما جعل الجهاز يبدو أصغر قليلاً من حيث الحجم الكلي.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك