المزيد
الاميرة بسمة تؤكد ثقتها بالمرأة الاردنية في مواقع العمل المختلفة

التاريخ : 21-05-2017 |  الوقت : 11:48:16

زارت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والاحسان اليوم ، مدينة الحسن الصناعية في اربد، والتقت عددا من المستثمرين في اطار الشراكة بين جمعية مستثمري مدينة الحسن والصندوق لتجسيد مفهوم المسؤولية الاجتماعية ومجتمع التكافل والتضامن.

كما جالت سموها في مرافق مصنع "الدرة" الذي انشىء عام ٢٠١١ ويوظف ٦٥٠ موظفا ٧٠ بالمئة منهم من الاناث و٢٠ شخصا من ذوي الاعاقة ، حيث اطلعت على المهام التي تقوم بها العاملات في المصنع على خطوط الانتاج المختلفة ، واستمعت الى تجاربهن في العمل الذي يوفره الاستثمار في المدن الصناعية .

وأبدت سموها اعتزازها بوجود عدد من العاملات المتميزات في المصنع ، مثمنة هذا الحضور الرائد لبنات الوطن خدمة للوطن في هذا الموقع ، مؤكدة ثقتها بقدرة المراه الاردنية على إثبات ذاتها وخدمة مجتمعها ووطنها .

واشادت بحضور محافظ اربد رضوان العتوم وعضو اللجنة العليا للحملة عبد الرحيم البقاعي بدور القطاع الخاص ونجاحه في توفير فرص عمل للمرأة تمنحها فرصة للانجاز والتميز ، مثمنة تعاون القطاع الخاص في اطار الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية بدعم جهود تحسين الوضع المعيشي والاجتماعي للأسر العفيفة .

وكان مركز الأميرة بسمة للتنمية في اربد التابع للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد ) ساهم بتوفير ٧٥ فرصة عمل دائمة معظمها لشابات المنطقة في مصنع الدرة في مدينة الحسن الصناعية ، في اطار الشراكة التي تجمع جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية بحملة البر والإحسان والمستمرة منذ اربع سنوات


من جهته ثمن مدير مصنع الدره محمد خير النن زيارة سمو الأميرة بسمة بنت طلال لمدينة الحسن ، مشيدا بالشراكة القائمه مع حملة البر والاحسان التي تقودها سمو الاميرة بسمة لمساعدة الفقراء والمحتاجين من ابناء الوطن ، ومقدرا عاليا جهود الحملة التي غدت بفضل رعاية سموها نموذجا للتكافل وبسمة أمل للفئات المستهدفة .

واشار الى ان شركة مصانع الدرة تقوم بتصدير منتجاتها الى معظم دول العالم ،وقد حققت عدد كبير من الانجازات من خلال اتاحة فرص عمل للاردنيين، حيث يبلغ مجموع العاملين الذين يعملون مع الشركة بطريقة غير مباشرة من خلال المزارع والموردين والموزعين نحو ٢٠٠٠ شخص اضافة الى العاملين بالمصنع .

بدوره أكد رئيس جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية عماد النداف حرص الجمعية على دعم جهود الحملة التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية من اجل تحسين الوضع المعيشي والاجتماعي للأسر الفقيرة اضافة الى المساهمة في تشغيل الشباب والشابات الاردنيين .

ويُعد الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) من المؤسسات الوطنية الرائدة في تحقيق التنمية ، حيث يعمل منذ اربعين عاما للتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية عبر شراكات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص وقدرة للوصول للفئات المستهدفة خاصة النساء والشباب وذوي الإعاقة من خلال برامج منوعة تنفذ بالتعاون مع شبكة مراكز الأميرة بسمة للتنمية والـبالغ عددها واحد وخمسين مركزاً في مختلف مناطق المملكة.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك