المزيد
الكويت الأولى عربيا في التسوق عبر الانترنت ..وبريطانيا الأولى عالميا

التاريخ : 23-04-2017 |  الوقت : 10:03:04

احتل البريطانيون المرتبة الأولى عالمياً في التسوق عبر الإنترنت، بواقع ٥٩٠٠ دولار للفرد العام ٢٠١٦، متفوقين بذلك على نظرائهم النرويجيين والذين بلغت حصة الفرد منهم ٥٤٠٠ دولار في العام.

فيما جاءت الولايات المتحدة في المركز الثالث بحسب مؤسسة The UK Cards Association ، بواقع ٤٥٠٠ دولار للفرد، تليها أستراليا في المرتبة الرابعه بمبلغ وقدره ٤٠٠٠ دولار.

أما بالنسبة لدول العالم العربي، وجدنا تصدر الكويت دول المنطقة بنسبة المتسوقين عبر الإنترنت لتصل حوالي ٩٢% أي حوالي ٢.٤ مليون شخص العام ٢٠١٦.

تليها الإمارات بنسبة ٨٣%، ثم السعودية بنسبة ٦١%، وأخيراً مصر والتي رغم أنها تحتل المرتبة الأولى في عدد المتسوقين بحوالي ١٥ مليون شخص إلا أن نسبتهم إلى مجموع السكان لا تتجاوز ٣٧%.

وفي حين أنفق البريطانيون معظهم الأموال إلتكرونياً على شراء تذاكر الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، احتلت تذاكر الطيران المرتبة الأولى بالعالم العربي باعتبارها أكثر المنتجات المشتراة عبر الإنترنت، ثم حجوزات الفنادق والرحلات السياحية، ثم الحفلات والعروض الفنية، تليها الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الجوالة وأجهزة الحاسب الشخصي.

وجاء متجر "سوق" الذي اشترته أمازون مؤخراً في المرتبة الأولى كأكبر متجر إلكتروني يشتري منه المستهلكون في الكويت ومصر والسعودية، فيما احتل أمازون المرتبة الأولى بالإمارات العربية المتحدة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك