المزيد
جمعية الفجيرة الثقافية تحتفي بالتراث بين المرضى وكبار السن

التاريخ : 23-04-2017 |  الوقت : 07:15:40

 
الإمارات، الفجيرة، 19 أبريل 2017 ـ نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع منطقة الفجيرة الطبية أمس الثلاثاء فعالية تراثية في قاعة البدري بمستشفى الفجيرة بمناسبة اليوم العالمي للتراث تحت عنوان (معكم وبكم نحتفل)، استهدفت من خلالها إدخال البهجة والسعادة إلى نفوس المرضى وكبار السن، فضلاً عن تعزيز أواصر المحبّة والمودّة بين أفراد المجتمع.
 
حضر الفعالية، خالد الظنحاني رئيس الجمعية وشيخة سعيد بن خاتم مساعد المدير للشؤون الإدارية والمالية في مستشفى الفجيرة، ولفيف من المسؤولين والإعلاميين وأهالي المرضى.
 
وشملت الفعالية التي أدارتها هدى الدهماني الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في الجمعية، أنشطة عديدة، منها، قراءات شعرية للشعراء أحمد الطوفان اليماحي ومحمد نهيول الكندي ومحمد عبدالله الكندي، وفقرة للبيئة البحرية شارك فيها النّهام محمد سعيد صفصوف والبحّارين سالم بن جاسم وعبيد عبدالرحمن من جمعية الفجيرة التعاونية لصيادي الأسماك، بالإضافة إلى بعض الأهازيج والرقصات الشعبية والمسابقات التراثية التي أعدتها موزة اليماحي وشارك فيها عدد من الحضور، وتخلل ذلك توزيع هدايا تحاكي التراث الإماراتي.
 
كما قام أعضاء جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بزيارة المرضى في أقسام المستشفى المختلفة وقدموا لهم هدايا تذكارية وتمنوا لهم الشفاء العاجل، كما التقطوا معهم صور تذكارية.
 
وأكد خالد الظنحاني رئيس الجمعية أن الفعالية تعبر عن التزام الجمعية بمسؤوليتها المجتمعية وحرصها على المشاركة الفاعلة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية والثقافية التي تسهم في تحقيق قيم التكافل الاجتماعي، وتعزيز التواصل بين فئات المجتمع كافة.
 
وأوضح أن الفعالية استهدفت إدخال البهجة والسعادة في  نفوس المرضى وكبار السن إلى جانب عائلاتهم، والترفيه عنهم، ومشاركتهم الحدث التراثي بمشاعر الأمل بالشفاء، والتقدير والفخر بمنجز الآباء والأجداد".
 
وفي ختام الفعالية، كرّمت صابرين اليماحي نائب رئيس الجمعية المشاركين بشهادات تقدير، مثمّنةً الجهود المتميزة التي بذلتها منطقة الفجيرة الطبية وإدارة مستشفى الفجيرة في سبيل إنجاح الفعالية التراثية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك