المزيد
نبض البلد يناقش ظاهرة العنف المدرسي

التاريخ : 21-04-2017 |  الوقت : 04:24:12

قال خبيران تربويان إن ما جرى من اعتداء على مدارس بالفترات الأخيرة هو امتداد للعنف المجتمعي بشكل عام.

وناقشت حلقة برنامج نبض البلد التي بثت على شاشة رؤيا ، مساء الخميس، قضية الاعتداء على مدرسة المرقب في لواء ماركا، واستضافت استاذ علم الاجتماع حسين الخزاعي، والخبير التربوي يزن عبده.

ويرى الخزاعي ان ما جرى في المرقب هو اعتداء على الإدارة العامة ولا يختلف عما يجري من اعتداء على أطباء وموظفين والعنف المستمر في المدارس والجامعات.

ودعا الخزاعي إلى مواجهة أرقام حالات العنف والاعتداءات التي تتزايد وتأخذ في كل مرة منحنى اخطر، مشيرا إلى حالات اعتداء سابقة جرى خلالها اطلاق نار على مدارس.

وحمل الخزاعي المجتمع مشاكل العنف داعيا إلى إعادة الاعتبار إلى المؤسسة التعليمية، مؤكدا ضرورة النظر الى المدرسة على أنها منارة وللمعلم على أنه مربي لا موظف حكومة.

 


بدوره، انتقد الخبير التربوي يزن عبده ما وصفه بـ"عصر الظلمات" التي عاشتها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية، منتقدا خلوا المدارس من أنظمة تربوية.

ولفت عبده إلى ان الأهالي يعززون سلوك العنف لدى ابنائهم من خلال التربية السلبية وعدم تعليمهم الاعتذار والحب والابتعاد عن السلبية.

وقال إن المدرسة هي البيت الأول المسؤول عن صقل شخصية الطالب وتربيته، مشيرا إلى أن اقبال المعلمين على ضرب طلاب هو مشكلة أخرى تغذي العنف لديهم.

ودعا عبده المعلمين الى التعامل بنظرية "الامان لا العقاب" مع سلوك الطلاب.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
من تتوقع أن يفوز بكأس القارات 2017 ؟
ألمانيا
البرتغال
المكسيك
روسيا
تشيلي



تابعونا على الفيس بوك