المزيد
ماي تفوز بدعم البرلمان لانتخابات مبكرة في بريطانيا

التاريخ : 20-04-2017 |  الوقت : 09:01:25

حصلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس على دعم البرلمان لدعوتها إلى إجراء انتخابات مبكرة تقول إنها ستعزز موقفها في محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي والمساعدة في رأب الانقسامات في بريطانيا.
وفاجأت ماي حلفاءها وخصومها يوم الثلاثاء الماضي بإعلان خطتها لتقديم موعد الانتخابات التي كانت مقررة في 2020 قائلة إنها تحتاج إلى تفادي تضارب في الأولويات في المراحل الأخيرة الحاسمة من محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي تستمر عامين.
وبعد أن ألقت كلمة في جلسة صاخبة لمجلس العموم نالت ماي تأييد 522 مشرعا في البرلمان المؤلف من 650 عضوا لإجراء انتخابات في الثامن من حزيران( يونيو) في مقابل معارضة من 13 عضوا فقط.
وقالت ماي، وزيرة الداخلية السابقة التي تولت رئاسة الحكومة دون انتخابات في أعقاب تنحي سلفها ديفيد كاميرون بعد أن جاءت نتيجة استفتاء العام الماضي لصالح الخروج من الاتحاد، إنها في حاجة لدعم موقفها في المفاوضات التي ستعيد تشكيل بريطانيا وستختبر تماسك الاتحاد الأوروبي.
وفي مقابلة مع راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قالت ماي "اتخذت هذا القرار لأنني أعتقد حقا أنه يصب في المصلحة الوطنية."
وأضافت قائلة "إذا اطلعتم على الجدول الزمني وإذا ظلت الانتخابات في موعدها عام 2020 فسنكون حينها بصدد الجزء الأكثر حسما من المفاوضات.. نهاية المفاوضات، فيما سيكون بداية للمرحلة التي تسبق انتخابات عامة."
وتتمتع ماي بتقدم كبير في استطلاعات الرأي على حزب العمال وهو الحزب الرئيسي بالمعارضة ويتوقع خبراء أن بإمكان حزب المحافظين الحاكم الفوز بنحو 100 مقعد إضافي في الانتخابات المقررة في الثامن من يونيو حزيران مما سيزيد من دعم خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو احتمال أدى إلى ارتفاع قيمة الجنيه الاسترليني.-(رويترز)وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل ستتمكن الحكومة الجديدة برئاسة هاني الملقي من احداث التغيير المنشود؟
نعم
لا
إلى حد ما
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك