المزيد
منح طلبة ‘‘التوجيهي‘‘ فرصة خامسة لاجتياز الامتحان

التاريخ : 06-04-2017 |  الوقت : 08:17:20

عمان- وافق مجلس التربية والتعليم خلال جلسته التي عقدها مساء اليوم برئاسة وزير التربية  والتعليم الدكتور عمر الرزاز، على المقترح المقدم من لجنة الامتحانات العامة في الوزارة بالسماح لطلبة الثانوية العامة التقدم للامتحان بعدد مفتوح من الدورات دون أن يستنفذ حقه.

ويستطيع الطالب بموجب موافقة المجلس التقدم لأي مبحث مطروح في برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لأي دروة امتحانية تعقدها الوزارة ولأي فرع من فروع التعليم المطروحة من قبلها وذلك ابتداءً من الدورة الشتوية للعام الدراسي القادم 2017 / 2018 .

وأكد المجلس أهمية تطوير امتحان الثانوية العامة وإتاحة الفرصة للطلبة للتقدم للامتحان لعدد مفتوح من المرات، مؤكدين أهمية تعديل التشريعات والتعليمات الناظمة لامتحان الثانوية العامة وبما يتوافق مع هذا المقترح.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة من الوزارة والمختصين ذوي الخبرة والكفاءة من لجنتي التربية والتعليم في مجلسي الأعيان والنواب ونقابة المعلمين وأساتذة الجامعات والميدان التربوي، لتقديم ورقة عمل متكاملة تتضمن كافة المجالات المتعلقة بتطوير امتحان الثانوية العامة ومحتواه وآلية تطبيقه من حيث عدد المواد التي سيتقدم فيها الطلبة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشاد المجلس بأهمية هذا المقترح لكونه يتعلق بعدد كبير من الطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح في الامتحان دون توفير البدائل المناسبة لهم.(بترا)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك