المزيد
جمعية الفجيرة الثقافية تطلق مبادرة "واحة حواء" للمرأة الإماراتية

التاريخ : 06-04-2017 |  الوقت : 02:09:39

الإمارات، الفجيرة، 6 أبريل 2017 ـ أطلقت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية مبادرة نسائية تحت عنوان "واحة حواء"، تعنى بالعنصر النسائي عموماً والمرأة الإماراتية خصوصاً على مستوى إمارة الفجيرة والمناطق التابعة لها. وتهدف المبادرة إلى تهيئة بيئة اجتماعية تمكينية لإعداد امرأة متمكنة اجتماعياً واقتصادياً؛ قادرة على الاضطلاع بأدوارها المختلفة، إضافة إلى تقديم البرامج الأسرية والتربوية التي تسهم في تنمية قدرات المرأة الإماراتية في التعامل مع أبنائها وجميع أفراد أسرتها، ونشر الوعي التربوي والصحي والمجتمعي بشكل واف ومستدام. ويشرف على المبادرة فريق عمل محترف يتكون من صابرين اليماحي، نائب رئيس الجمعية، رئيساً، وعضوية: خلود الشحي وفاخرة بن داغر وهدى الدهماني وموزة حميد اليماحي وإيمان نجم وفاطمة الكعبي.
ونظمت الجمعية بهذه المناسبة عدداً من الفعاليات، منها ندوة بعنوان: "بصمات من الإمارات" استضافها مسرح جمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون، وتحدث فيها كل من مريم الشحي رئيسة مفوضية مرشدات رأس الخيمة، وفاطمة المغني خبيرة العلاقات الأسرية، وأدارتها الصحفية ناهد مبارك، كما نظمت الجمعية بالتعاون مع منتدى شاعرات الإمارات أصبوحة شعرية بعنوان "بوح حواء"، استضافها مسرح هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في دبا الفجيرة، وشارك فيها الشاعرات: علياء العامري ومريم النقبي (سجايا الروح) وصوغة وأوداج.
وفي هذا الصدد، أوضح رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية خالد الظنحاني أن المرأة الإماراتية تحظى في دولة الإمارات بدعم لا محدود من جانب قيادة البلاد الرشيدة، حيث تتصدر مشاركة المرأة مقدمة الأولويات التي توليها الحكومة الإماراتية الاهتمام البالغ في الوقت الذي لا تزال فيه المرأة في صميم العمل الوطني والمجتمعي الذي يسهم في تنمية البلاد الشاملة والمستدامة. ويشير الظنحاني  إلى أن الجمعية ستعمل من خلال مبادرة "واحة حواء" على مواكبة إنجازات  المرأة الإماراتية وتعزيز دورها الحيوي في بناء الوطن وتحقيق المشاركة النسائية الإيجابية الفاعلة في التنمية المستدامة.
وقالت صابرين اليماحي رئيسة فريق عمل المبادرة "إن المرأة الإماراتية مثال عظيم للإرادة القوية والعزيمة، فهي رائدة في شتى المجالات ولها بصمة متميزة، ونحن اليوم نهدف من خلال هذه المبادرة إلى إبراز دور المرأة الإماراتية في التنمية الوطنية، ونسلط الضوء على الأعمال الوطنية التي تقوم بها داخل الدولة وخارجها، كما نشيد بالدور البارز للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات التي تعزز مسيرة التقدم والتطور الذي تشهده المرأة الإماراتية في مجالات عدّة على الصعيدين المحلي والدولي".
وأشارت إلى أن المبادرة تحتوي على مجموعة من  البرامج المميزة، مثل تنظيم حملات توعوية صحية خاصة بالمرأة، ودورات تثقيفية نسائية للمرأة العاملة وللأمهات في المنزل، ومعارض فنية وخيرية للمرأة وللأسر المنتجة ومسابقات رياضية نسائية بالتعاون مع نادي فتيات الفجيرة، وعروض لأزياء العبايات وفساتين السهرة وغير ذلك.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل ستتمكن الحكومة الجديدة برئاسة هاني الملقي من احداث التغيير المنشود؟
نعم
لا
إلى حد ما
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك