المزيد
خطة لاستقطاب السياحة الخليجية خلال الصيف

التاريخ : 04-04-2017 |  الوقت : 01:29:30

استعرضت هيئة تنشيط السياحة الأردنية خطتها في استقطاب السياحة من الخليج خلال موسم الصيف المقبل، وفق ما ذكر اليوم الثلاثاء، مدير عام الهيئة، الدكتور عبدالرزاق عربيات.

وقال عربيات في تصريحات صحاية، ان حملة الصيف التسويقية في الاسوق الخليجية تهدف الى انعاش القطاع السياحي في المملكة واستقطاب السياحة، مبينا اهمية الدعم الحكومي في انجاح خطط الجذب السياحي للمملكة اضافة الى اختيار الوقت الملائم لإطلاق الحملة بما يضمن وصولها للفئات المستهدفة مبكراً.

واشار عربيات الى ان الخطة تتضمن مشاركة جهات مشتركة حيث تم تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزارة السياحة والآثار وعضوية والوزارات والجهات المعنية  بهدف مراجعة الخطة الموجودة حالياً لاستقطاب السياحة الخليجية وتطويرها بهدف عرضها على مجلس السياسات الوطني، على أن يتم التركيز على عدة محاور اهمها بيان أعداد السياحة القادمة من الخليج إلى الأردن خلال الأعوام 2014-2015-2016، والأعداد المتوقع استقطابها خلال عام 2017.

واكد عربيات عن جملة من الإجراءات الواضحة التي ستتبع لاستقطاب السياحة من الخليج وفقاً للفئات الثلاثة المستهدفة المواطنين الخليجيين والمغتربين الأردنيين في الخليج والمقيمين الأجانب في الخليج.

واوضح ان الهيئة ستعمد الى اختيار الوقت الامثل لاطلاق الفعاليات التسويقية والحملات المختلفة لاستهداف السواح من مجلس التعاون الخليجي بحيث تتناغم مع وقت تخطيطهم للسفر قبيل فترة العطل الرسمية لطلبة المدارس وشهر رمضان المبارك والأعياد الوطنية والرسمية والدينية مما سيضمن أنهم سيكونون على اطلاع في هذه الفترة على الاعلانات الترويجية المختلفة التي تخص السياحة إلى الأردن. 

وقال ايضا انه سيتم توجيه كتب رسمية من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة إلى كل من الجمعيات (جمعية وكلاء السياحة والسفر، جمعية الفنادق الأردنية، جمعية المطاعم الأردنية، جمعية المستشفيات الأردنية، جمعية الأدلاء الأردنية) وذلك لتوعيتهم بالمشاكل السلبية التي قد تؤدي إلى تشويه صورة الأردن في مخيلة السائح الخليجي وهدم تجربة السفر السياحية إلى الأردن، واطلاعهم على بعض المشاكل التي تمت مواجهتها ضمن زيارة المملكة وتوعيتهم بميثاق أخلاقيات السياحة ومبادئها مما يضمن سلاسة الزيارة وطيب الاقامة وحسن التجربة.

وبين عربيات انه سيتم تقديم شرح شامل لوسائل الاعلام خلال الفترة القريبة المقبلة عن الخطة التسويقية بكافة فئاتها وسبل التسويق والترويج السياحي والخطط لانجاح الموسم السياحي الخليجي المقبل ضمن كافة المعايير السياحية .

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
من تتوقع أن يفوز بكأس القارات 2017 ؟
ألمانيا
البرتغال
المكسيك
روسيا
تشيلي



تابعونا على الفيس بوك