المزيد
"فتح" و"حماس" تتفقان على حل أزمة جامعة الأقصى

التاريخ : 29-03-2017 |  الوقت : 10:37:59

الأناضول

اتفقت لجان تابعة لحركتي "فتح"، و"حماس"، اليوم الأربعاء، على حل إشكالية جامعة "الأقصى" الحكومية في قطاع غزة.

وأعلن رئيس الجامعة الحالي، محمد رضوان، عن توصل حكومة التوافق الفلسطينية في رام الله، وحكومة "غزة" (تديرها حركة حماس)، لاتفاق يقضى بإنهاء أزمة الجامعة، الناجمة عن "الانقسام الفلسطيني".

وقال رضوان (عينته حركة حماس) في تصريح خاص لوكالة الأناضول:" تم التوصل إلى اتفاق ينهي أزمة الجامعة، ويضمن حقوق العاملين فيها والطلبة".

وذكر أن الاتفاق ينص على تولي، كمال الشرافي، مستشار الرئيس محمود عباس، منصب "رئيس الجامعة".

وأضاف رضوان:" الاتفاق يقضي بالمحافظة على حقوق العاملين داخل الجامعة الادارية والمالية، وتسوية ملف الموظفين الذين تم تعينهم خلال فترة الانقسام الفلسطيني، واعتمادهم إداريًا وماليًا".

وأشار إلى أن من بنود الاتفاق، تمكن الجامعة من التصرف بأموالها المجمدة في البنوك والتي تقدر بـ نحو 7 مليون دينار أردني، لكي تتمكن من تلبية احتياجاتها التشغيلية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، الفلسطينية، في رام الله، قد أعلنت العام الماضي في بيان لها، عن سحب اعترافها بشهادات خريجي الجامعة، ودعت الطلبة الجدد بعدم التسجيل فيها.

وفي حينه، قالت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة (تديرها حركة حماس)، إن الوزارة في رام الله قطعت رواتب 25 أكاديميًا من الجامعة، خلال فترات متباعدة.

ويسود الانقسام السياسي والجغرافي أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف يونيو/حزيران 2007، عقب سيطرة "حماس" على قطاع غزة، بينما بقيت حركة "فتح" تدير الضفة الغربية، فيما لم تفلح جهود المصالحة والوساطات العربية في رأب الصدع بين الحركتين.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك