المزيد
اعتصام لأصحاب صهاريج النفط في العقبة

التاريخ : 26-03-2017 |  الوقت : 10:14:17

العقبة- نفذ أصحاب وسائقي الشاحنات العاملة على نقل النفط الخام المستورد للأردن من ميناء  العقبة إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، اضرابا احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم التي وعودوا سابقا، حسب عضو لجنة السائقين وأصحاب الصهاريج الأهلية والشركات، محمد أبو حجر.

ويرفض أصحاب وسائقي صهاريج نقل النفط الخام والمشتقات النفطية والفيول أويل بسبب احتكار شركات النفط الأردنية للنقل.

وبين السائقين وأصحاب الصهاريج أنهم مستمرون في تنفيذ اضرابهم المفتوح في ساحات الاتحاد في منطقة الراشدية بهدف إنقاذ هذا القطاع من التشتت والانهيار.

وقال أبو حجر، إنه وبعد مرور ما يقارب السنة الكاملة عن موعد الإعلان الأول عن اعتصام قطاع النقل للنفط الخام ومشتقاته، وبعد مخاطبات ولقاءات عدة شملت وزراء ونواب وأجهزة أمنية على مدار السنة ومن ذلك التاريخ التي تم الإعلان فيه عن الاعتصام الأول ونحن ننتظر الحلول المرجوة ولكن وللأسف الشديد مر عام كامل ونحن نقوم بتهدئة الجميع بما فيهم السائقين الذين يعملون على تلك الصهاريج والذي يزيد عددهم عن 2000 سائق.

ودعت لجنة السائقين وأصحاب الصهاريج الأهلية متكاثفة مع الشركات والسائقين الذين يعملون معهم إلى الاضراب المفتوح والتوقف عن نقل جميع المواد النفطية والنفط الخام والفيول أويل إلى جميع المناطق، والتجمع بالعقبة في ساحات الاتحاد / منطقة الراشدية.

وبين أبو حجر، أنه تم ابلاغ المندوبين بالتوقف عن قطع أوراق النفط الخام من مكتب نافذ من يوم السبت، بعد الساعة الثانية عشر ليلا وفي حال تم قطع اوراق بالخطأ على الجميع التسريب والعودة لمشاركة السائقين في الاعتصام لأن الضرر واقع على الجميع، كذلك تم إبلاغ المندوبين المشتقات النفطية الأخرى بعدم قطع أوراق كميات اليوم الأحد، وفي حال تم قطع بعض الكميات بالخطأ فعلى الجميع البقاء في الاتحاد ولن يتم شطب أي أدوار في ذلك اليوم حتى نهاية الاعتصام.

يذكر أنه يتم تحميل حوالي 200 صهريج يوميا من رصيف النفط في العقبة إلى مصفاة البترول في الزرقاء.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل ستتمكن الحكومة الجديدة برئاسة هاني الملقي من احداث التغيير المنشود؟
نعم
لا
إلى حد ما
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك