المزيد
انباء عن اتفاق أمريكي كردي على إقامة كردستان العظمى في سورية والعراق

التاريخ : 25-03-2017 |  الوقت : 04:55:13

حصل مركز “سورية النظر من الداخل” على وثائق تؤكد إقامة دولة جديدة تحت مسمى كردستان العظمى، حيث اتفقت الولايات المتحدة والأكراد السوريون الأسبوع الماضي على حدود الحكم الذاتي الكردي ضمن الأراضي السورية والذي سيتم إنشاؤه عقب الاستيلاء على مدينة الرقة ومدينة الطبقة الواقعة على مسافة نحو 55 كم من الرقة.

وتؤكد هذه المعلومات خطط الولايات المتحدة  لتقسيم سوريا وإن الأمريكان رسموا حدود دولة جديدة كردستان العظمى في سوريا والعراق التي سيتم إقامتها بعد الانتصار على “الدولة الاسلامية” والانهيار النهائي للجمهورية العربية السورية.

تعتبر واشنطن الأكراد القوة الوحيدة القادرة على هزيمة مجموعات “الدولة الاسلامية” ومن أجل الحفاظ على هيبة الدولة العظمى أعلنت القيادة الأمريكية أنها ستحرر معقل التنظيم مدينة الرقة في أقرب وقت ويلجئ الأمريكان إلى أداتهم المفضلة وهي المال ويرشون قادة داعش ويدفعون رواتب مرتفعة للمقاتلين الأكراد وعناصر الجيش الحر.

وتتوقع الولايات المتحدة أن تستولي على مدينة الرقة في أبريل/نيسان المقبل وهزيمة داعش في سوريا والعراق في صيف السنة الجارية، لكن هذه الخطط تحتاج إلى التعاون والتنسيق وتحفيز الأكراد ويعدهم الأمريكان بإقامة الدولة الكردية المستقلة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك