المزيد
منتدى الفن والإبداع المغربي يكرم جمعية الفجيرة الثقافية

التاريخ : 21-03-2017 |  الوقت : 11:52:40

لمغرب، مكناس، 21 مارس 2017 ـ كرم منتدى الفن والإبداع المغربي في ختام فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للشباب المبدع التي انعقدت في مدينة مكناس بالمملكة المغربية، جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بدرع الشرف؛ تقديراً لدورها الفاعل في المشاركة بفعاليات المهرجان الذي حلت به دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف، وتسلم درع التكريم خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بحضور المهندس عبدالسلام الخالدي رئيس المجلس البلدي لجماعة ويسلان، ومنظمي المهرجان، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

ومن جهته أكد رئيس منتدى الفن والإبداع إبراهيم زهيري أنّ الحضور المتميز لجمعية الفجيرة الثقافية في هذه الدورة للمهرجان، يعكس الدور البارز لدولة الإمارات في المشهد الثقافي والأدبي العربي والدولي، وانفتاحها على التواصل الإنساني مع الثقافات الأخرى، مضيفاً بأن الإمارات جعلت من الصحراء واحة كبيرة للإبداع والرقي بالفكر العربي الإسلامي المتنور.
حيث بدأ حفل افتتاح أعمال الدورة الجديدة الذي نظمها منتدى الفن والإبداع المغربي تحت شعار "ويسلان ..واجهة الإبداع الإنساني"، بكلمة ألقاها الشاعر خالد الظنحاني رئيس وفد الإمارات، رحّب من خلالها بالحضور المتنوع للمثقفين العرب، ثم أثنى على منظمي المهرجان لاختيارهم دولة الإمارات ضيف شرف، مشيداً بالعلاقات الأخوية القوية التي تربط دولة الإمارات بالمملكة المغربية، ومؤكداً على نجاعة المهرجانات في تجسيد أواصر المودة وإعلاء شأن المعرفة ومد جسور التواصل الثقافي بين مثقفي الوطن العربي.
من ثم عُرض فيلم وثائقي تناول أبرز منجزات الإمارات على المستويات السياسية والاقتصادية والعمرانية والثقافية.
كما قرأ الشاعر الإماراتي عمر بن قلالة العامري، مجموعة من قصائده، تنوعت ما بين الوطنية والاجتماعية والوجدانية، منها: مغرب الأمجاد، وطن الأصالة، غيمة شوق، زين المعاني، حيث صفق لها الحضور طويلاً.. تلاه الظنحاني بقراءة عدد من قصائده الوطنية والاجتماعية والعاطفية، نالت استحسان الجمهور.
وفي ختام الحفل، أهدى وفد الإمارات درع جمعية الفجيرة الثقافية، ومجموعة من الكتب والمؤلفات الإماراتية، لمنظمي المهرجان المغربي، تقديراً لجهودهم الوفيرة في خدمة الثقافة العربية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل ستتمكن الحكومة الجديدة برئاسة هاني الملقي من احداث التغيير المنشود؟
نعم
لا
إلى حد ما
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك