المزيد
13 قتيل في تفجير سيارة مفخخة ببغداد

التاريخ : 20-03-2017 |  الوقت : 09:38:54

الأناضول

ارتفع عدد قتلى التفجير الذي هز في وقت سابق، اليوم الإثنين، منطقة تجارية في العاصمة العراقية بغداد إلى 13 شخصًا، بحسب مصدرين أمني وطبي.

وقال مصدر مسؤول في دائرة صحة بغداد طالبًا عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول له التصريح للإعلام إن "مستشفيات بغداد استقبلت جثث 13 شخصًا سقطوا جراء الهجوم، فضلًا عن جرح 36 آخرين إصابات بعضهم خطرة".

وأكد النقيب في شرطة العاصمة نزهان الخضر للأناضول، أرقام القتلى قائلًا "المكان كان يعج بالمارة والمتبضعين لحظة انفجار السيارة، والسلطات الأمنية بدأت في التحقيق بالحادث".

وفي وقت سابق اليوم، أفاد ضابط في الشرطة بمقتل 6 أشخاص على الأقل، في تفجير سيارة مفخخة بمنطقة تجارية في العاصمة العراقية بغداد.

وقال الملازم أول في شرطة بغداد حاتم الجابري للأناضول، إن "سيارة مفخخة ركنها مجهولون إلى جانب الطريق انفجرت في شارع 84 الذي ينتشر على جانبيه المتاجر جنوبي بغداد".

وأضاف الجابري، أن "التفجير تسبب بمقتل 6 أشخاص على الأقل، وإصابة نحو 16 آخرين بجروح، وهرعت قوات الأمن وسيارات الإسعاف لمكان التفجير حيث جرى نقل الجثث والجرحى إلى المستشفيات القريبة".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 18:00، لكن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن هجمات عنيفة مؤخرًا استهدفت مواقع عسكرية ومدنيين في بغداد ومحافظات أخرى ما أوقع عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى".

ويحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة لتشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل الموصل الشمالية.

وخسر تنظيم الدولة مساحات واسعة من الأراضي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في العراق.


وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك