المزيد
إشهار الشركة الأردنية السعودية الأسبوع المقبل

التاريخ : 19-03-2017 |  الوقت : 07:40:10

تشهد العاصمة عمان الأسبوع المقبل، تحركات اقتصادية اردنية سعودية مكثفة وذلك على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمملكة الأسبوع المقبل

ومن المقرر أن يتم إعلان الشركة المشتركة مع الجانب السعودي المنبثقة عن صندوق الاستثمار الأردني على هامش فعاليات الملتقى الارني السعودي الذي سيعقد اخر الشهر الحالي برعاية وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة .

وبحسب ما اعلنت عنه غرفة تجارة الاردن سيعقد خلال الفترة من 27-29 من الشهر الحالي فعاليات ملتقى اقتصادي اردني - سعودي على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين للمملكة بحضور وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور عبدالله القصبي ، ستتم خلالها افتتاح المكتب الدائم لمجلس تنسيق الاعمال الاردني السعودي يوم الاثنين من الأسبوع المقبل بالاضافة الى اجتماع مجلس الاعمال الاردني السعودي والذي يسبق عقد الملتقى الاقتصادي ما بين البلدين .

وكانت الحكومة وافقت في شهر تشرين الأول الماضي على تأسيس شركة للاستثمار بالمشاريع الاقتصادية في الأردن وتسجيلها وفقا لقانون صندوق الاستثمار الأردني بمشاركة المملكة العربية السعودية وصناديق سيادية والحكومة الأردنية والبنوك والمؤسسات المالية المحلية.

وقال رئيس الغرفة العين نائل الكباريتي بان الفعاليات التي تنظم بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية ستبدأ بافتتاح المكتب الدائم لمجلس تنسيق الاعمال السعودي الاردني في مقر غرفة تجارة الاردن.

وحسب العين الكباريتي سيتم على هامش الفعاليات عقد اجتماع مجلس الاعمال الاردني السعودي للبحث في سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وإنشاء لجان فرعية قطاعية بشخصين من كل جانب وتدشين المكتب الدائم للمجلس لتنسيق أعماله لتقديم الخدمات والمعلومات اللازمة لأعضاء المجلس من الجانبين الأردني والسعودي،والتوصية بضرورة معالجة المعيقات التي تعترض زيادة مبادلات البلدين التجارية، وتسهيل حركة انسياب السلع والاشخاص وتوحيد المواصفة ومنح تسهيلات للمصدرين الاردنيين وسائقي الشاحنات واستثناء المملكة من الاجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات.

واشار الى ان اليوم الثاني من الفعاليات سيشهد عقد الملتقى الاقتصادي السعودي الأردني لفتح افاق جديدة للتعاون التجاري والاستثماري واتاحة الفرصة للتفاعل والتواصل بين اصحاب الاعمال وجها لوجه مع رعاة المشاريع والمستثمرين المحتملين، سيتخلله افتتاح معرض المنتجات السعودية ليشكل بادرة طيبة ومشجعة تستهدف بناء وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وتوقع العين الكباريتي ان تثمر الفعاليات عن توقيع العديد من اتفاقيات التعاون والشراكة بين شركاء القطاع الخاص الى جانب فتح مزيد من قنوات الاتصال بين اصحاب الاعمال حيث سيتخلله عرض لمشاريع استثمارية في قطاعات حيوية لدى البلدين الشقيقين.

واكد ان اللقاءات ستبحث فرص الاستثمار المتاحة في البلدين، والتعرف على المناخ الاستثماري والحوافز والمزايا والامكانيات، وعقد المزيد من اللقاءات بين أصحاب الأعمال والمستثمرين في البلدين.

واكد ان القمة العربية الكبيرة التي ستجمع جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ستشكل فرصة للقطاع الخاص في البلدين لفتح صفحة مضيئة في علاقاتنا التجارية والاستثمارية وستكون حافزا للعمل سويا لما فيه مصلحة الشعبين، كما يعكس اهتمام الجانب السعودي ودعمه المستمر للأردن بحضوره المميز بهذا الجمع الاقتصادي مقدراً لهم سلسلة المبادرات السعودية لدعم الاقتصاد الأردني سواء عن طريق المساعدات المالية المباشرة أو تنمية حركة الاستثمار السعودي بالمملكة وتعزيز دور رأس المال البشري الأردني في تنمية ونهضة المملكة العربية السعودية.

وقال ان الاردن يفخر كون اصحاب الاعمال السعوديين من المستثمرين الرئيسيين بالمملكة ولهم استثمارات تقدر بما يزيد على 10 مليارات دولار تتركز بالعديد من القطاعات الاستراتيجية والحيوية وتلعب دورا كبيرا بدعم الاقتصاد الوطني وبيئة الأعمال وتوفير فرص العمل للاردنيين.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك