المزيد
عباس يقلد ريما خلف أعلى وسام فلسطيني

التاريخ : 18-03-2017 |  الوقت : 09:47:56

صفا

هاتف الرئيس محمود عباس، يوم السبت، الأمين التنفيذي المستقيل لإسكوا، الوزيرة الأردنية السابقة ريما خلف، وأبلغها بقراره تقليدها أعلى وسام فلسطيني، تقديرًا لشجاعتها، ودعمها ووقوفها إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة.

وثمن عباس، وفق وكالة "وفا" الرسمية، موقف خلف "الذي يُظهر انسانيتها وقيمها الحقيقية، وتمسكها بما ينص عليه القانون الدولي والقيم الإنسانية، ورفضها البقاء في منصب دون حرية كاملة لكشف حقائق ترتكز على الوضع الإنساني الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد الرئيس لخلف أن شعبنا يثمن موقفها الإنساني والوطني الذي رفض إعطاء غطاء للجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني من سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وكانت أعلنت الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) ريما خلف، مساء أمس، عن استقالاتها عُقب مطالبتها بسحب تقرير يتهم "إسرائيل بالعنصرية.

وذكرت خلف، خلال ندوة صحفية في بيروت، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس طلب منها يوم الخميس سحب التقرير الذي يدين "إسرائيل"، لكنها دعته إلى مراجعة قراره، وقدّمت استقالتها بعد تمسكه بطلبه، فقبلها مساء أمس.

وأوضحت أن تعليمات صدرت لها خلال الشهرين الماضيين بسحب تقريرين يدينان الممارسات الإسرائيلية، مؤكدة أنها تُصر على استنتاجاتها في التقرير أن "إسرائيل" تمارس سياسة الفصل العنصري.

وقالت: "إسرائيل أسست نظام فصل عنصري يهدف لتسلط جماعة عرقية على أخرى، والأدلة التي قدمها التقرير قطعية، والواجب يفرض تسليط الضوء على الحقيقة، وإن هذه الممارسات لا يمكن تبريرها".

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك