المزيد
أوروبا قد تقدم مساعدات مالية لسورية

التاريخ : 14-03-2017 |  الوقت : 10:36:53

كشف البيان المشترك للبرلمان الأوروبي و مجلس أوروبا، الثلاثاء 14 مارس /آذار، أن الاتحاد الأوروبي من الممكن أن يقدم مساعدات مالية لسوريا بعد انتهاء الصراع فيها.

وأكد البيان، أن "الاتحاد الأوروبي أوضح في وقت سابق سياسته حيال سوريا، ولن يكون قادرا على المساعدة في إعادة إعمار سوريا، طالما لا تبدأ عملية حقيقية وشاملة للانتقال السياسي"، وكذلك "سيسعى من أجل تقديم المساعدات من قبل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير".

ولفت البيان إلى أنه على المدى الطويل، سيتحقق السلام وإعادة إعمار سوريا عن طريق إعادة تشغيل الاقتصاد الوطني الذي تعرض لأضرار جسيمة على مدى السنوات الست من الحرب.

وأضاف متابعا: "في هذا السياق، حالما تسمح الظروف بذلك، واعتمادا على الطلب، سيكون بإمكان صندوق النقد الدولي أخذ زمام المبادرة في جهود استقرار الاقتصاد الكلي في سوريا، بالتعاون مع البنك الدولي".

جدير بالذكر، أن سوريا تعيش حربا منذ مارس/آذار عام 2011. ووفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة فإن عدد الضحايا قد فاق الـ 300 ألف شخص، وتقوم القوات الحكومية خلال هذه الحرب، بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، ويعتبر مسلحو تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين أكثرهم نشاطا وتطرفاً.

المصدر: سبوتنيك



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
من تتوقع أن يفوز بكأس القارات 2017 ؟
ألمانيا
البرتغال
المكسيك
روسيا
تشيلي



تابعونا على الفيس بوك