المزيد
النفط دون 50 دولارا

التاريخ : 11-03-2017 |  الوقت : 01:21:47

رويترز

سجلت أسواق النفط العالمية خسائر كبيرة خلال الأسبوع الماضي لتصل الأسعار نهاية تعاملات أمس الجمعة إلى نحو 48.5 دولارا للبرميل للخام الأميركي، ونحو 51.4 دولارا للبرميل لمزيج برنت القياسي.

ووفقا لتحليل وكالة رويترز للأنباء فإن هذا الانخفاض يرجع إلى استمرار تخارج المستثمرين من بعض المراهنات بسبب مخاوف من استمرار الكميات الفائضة في أسواق النفط بالرغم من تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون آخرون.

وتراجع سعر الخام الأميركي نحو 9% خلال تعاملات الأربعاء والخميس والجمعة، ليسجل أكبر انخفاض لثلاثة أيام منذ فبراير/شباط 2016.

ووصلت أسعار الخام الأميركي ومزيج برنت إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول 2016 على الأقل. وجاء ذلك بعدما عبر بعض كبار منتجي النفط مثل السعودية والإمارات عن مخاوفهم من أن تؤدي زيادة إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى تقويض جهودهم في تخفيض الإنتاج عموما.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة أمس الجمعة إن شركات الطاقة الأميركية زادت عدد الحفارات النفطية المشغلة بمقدار ثمانية حفارات الأسبوع الماضي، ليرتفع مجموع عدد الحفارات المشغلة حاليا إلى 617 حفارا، وهو أكبر عدد منذ سبتمبر/أيلول 2015.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك