المزيد
"مجموعة MBC" تدشّن استوديوهاتها الجديدة في Dubai Studio City"

التاريخ : 08-03-2017 |  الوقت : 11:28:47

دبي، لما المجايدة /   أعلنت "مجموعة MBC" رسمياً عن تدشين استوديوهاتها البرامجية والإنتاجية الجديدة في "مدينة دبي للاستوديوهات"-Dubai Studio City" في خطوة تهدف إلى تطوير آليات صناعة المحتوى الإعلامي وتعزيز إمكاناته وأدواته الفنية والتقنية واللوجستية وفق أحدث المعايير العالمية في هذه القطاع الحيوي. وبعد انتهاء وضع اللمسات الأخيرة على مرحلة الإعداد والتجهيز، باتت استوديوهات MBC في "مدينة دبي للاستوديوهات" جاهزة لإنتاج وبثّ مروحة واسعة من البرامج الجديدة والمتجدّدة، التي تُعرَض على قنوات المجموعة ومنابرها ومنصاتها الإعلامية المتعدّدة والمتنوّعة، وفي مقدّمتها قناة MBC1، وMBC3، وذلك في نقلة نوعية لعرض المحتوى. وفي هذا السياق، يُعد الـ Social Tower - "برج السوشيال" أحد أبرز الإضافات التقنية التي تتضمنها الاستوديوهات الجديدة وهو الأول من نوعه في العالم الذي يعمل بهذه الطريقة التخصصية حيث يفتح باب التفاعل مع العالم الإعلامي الجديد ويتيح ربط جميع تفاعلات المشاهدين مباشرةً. 

أما أولى البرامج المُزمع إطلاقها من الاستوديوهات الجديدة في المرحلة الأولى فهي: "صباح الخير يا عرب" مع هاني الحامد وغادة موصلي وبدر آل زيدان وسارة مراد، الذي سيطل على المشاهدين بحلّة جديدة مع فقرات متنوعة وأخرى ثابتة؛ و"أخبار التاسعة على MBC1" مع سهير القيسي وحمود الفايز وعلا فارس؛ و"صدى الملاعب" مع مصطفى الآغا؛ و"MBC في أسبوع" مع سها نويلاتي وعلي الغفيلي؛ و"بدرية" مع بدرية البشر؛ و"بالمختصر" مع ياسر العمرو؛ و"ما لم ترَ" مع ابراهيم الفرحان.. وغيرها من البرامج التي ستأتي لاحقاً.

في هذا السياق، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، رئيس مجلس إدارة المجمعات الإبداعية "تيكوم": "توفّر "مدينة دبي للاستوديوهات" منصة مثالية وبيئة أعمال داعمة للشركات العاملة في مجال الإنتاج والبث والأفلام والتلفزيون والموسيقي في الشرق الأوسط، الأمر الذي يكرّس دبي كمركز رائد لصناعة وإنتاج المحتوى الإعلامي والبرامجي بتقنيات ومواصفات عالمية.. ما من شأنه الإسهام في الإرتقاء بقطاع صناعة المحتوى إلى مصاف العالمية.. الأمر الذي لم تتوقف "مجموعة MBC" يوماً عن الاستثمار فيه والسعي إلى تحقيقه، بالشراكة الوثيقة معنا."

من جانبه، أوضح علي جابر، مدير عام القنوات في "مجموعة MBC"، أن " تواجد MBC اليوم في "مدينة دبي للاستوديوهات" يأتي ليكرّس ويُطوّر واقعاً إنتاجياً متجدّداً، كانت قد بدأته "مجموعة MBC" في عام 2013 مع تدشينها للاستوديوهات التابعة لشركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي" في قلب "مدينة دبي للاستوديوهات"، وذلك بعد أن تم تزويدها بأحدث الإبتكارات الفنية والتقنية وأكثرها حَداثةً، إلى جانب معدّات سينمائية تحاكي أحدث وسائل الإنتاج المتوفرة في كبرى الاستوديوهات العالمية." وأضاف جابر: "هدفنا تعزيز التجربة الإعلامية الفريدة على مختلف قنواتنا ومنصاتنا بقيمةٍ مُضافة، تُسهم في الارتقاء بنوعية البرامج التي تُعرض على قنوات MBC خلال فترات النهار لتتماهى بذلك مع نظيراتها من البرامج التي تُعرض خلال فترات الذروة المسائية، على غرار برامج المواهب العالمية بصِيَغها العربية." وختم جابر "اليوم نتابع ما كنا قد بدأناه قبل 4 سنوات، لتتسّع دائرة عملية صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي من الإنتاج الدرامي إلى الإنتاج البرامجي، فالبثّ المباشر.. ومن هنا، تنبع الأهمية الاستراتيجية لهذه الخطوة، فهي تشكّل نقلة نوعية ستُسهم حتماً في تطوير صناعة المحتوى بكافة أشكاله عبر مختلف قنوات MBC ومنابرها ومنصاتها الإعلامية، كما ستعمل على توفير بيئة إعلامية بمواصفات عالمية، قادرة على استقطاب الكفاءات والخبرات والعقول النيّرة والأيادي المُبدعة من مختلف التخصّصات المتصلة بالعملية الإبداعية والإنتاجية."

الجدير ذكره أن افتتاح الاستوديوهات الجديدة لـ "مجموعة MBC" في "مدينة دبي للاستوديوهات" يتماهى مع الجهود التي يبذلها القيّمون على القطاع الإعلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وإمارة دبي خصوصاً، وبالتالي تعزيز مكانة هذه الأخيرة على الخارطة العالمية كمركز رائد لصناعة وإنتاج المحتوى الإعلامي الأكثر تطوّراً بمختلف أشكاله وأنماطه، سواءً من حيث القيمة الانتاجية أو لناحية الجوانب التقنية بشقّيها السمعي والبصري.

 

  • نبذة عن برامج MBC1 الـ 7 التي ستُـبث من استوديوهات "مجموعة MBC" في "مدينة دبي للاستوديوهات" – Dubai Studio City:

 

  • "صباح الخير يا عرب"، يطلّ على المشاهدين بحلّة جديدة، من تقديم هاني الحامد وغادة موصلي وبدر آل زيدان وسارة مراد. برنامج يومي صباحي يتضمن العديد من الفقرات المتجددة والثابتة، التي تتطرق إلى مختلف المواضيع الأُسرية والتربوية والاجتماعية والترفيهية والفنية والرياضية والثقافية وقضايا المرأة والديكور والتكنولوجيا...الخ.
  • "أخبار التاسعة" على MBC1": مع سهير القيسي وحمود الفايز وعلا فارس، ونشرة أخبار يومية تركّز بشكل خاص على الأخبار المحلية السعودية.
  •  "صدى الملاعب"، من تقديم مصطفى الآغا: البرنامج الكروي الترفيهي الأشهر، والذي يعنى بالدوري السعودي، إلى جانب استضافة عدد من نجوم المجتمع والفن والرياضة.
  • "MBC في أسبوع"، من تقديم سها نويلاتي وعلي الغفيلي. يتطرّق إلى أبرز القضايا الحاصلة خلال أسبوعٍ منصرم، منها ما هو مستمد من الشارع العربي والخليجي عموماً، بالإضافة إلى الشارع السعودي خصوصاً، ومنها ما أخذ حيّزاً كبيراً من الانتشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • "بدرية"، من تقديم بدرية البشر: برنامج اجتماعي هادف وحواري ناقد، يناقش في الحلقة الواحدة عدة مواضيع منها الإجتماعية والفكرية وحديث الشارع والأُسرة السعودية. يعتمد على تحليل وتجميع المعلومات ورصد اتجاهات الرأي العام المختلفة حول كل موضوع مستعرضاً في نهاية الحلقة وجهات النظر المختلفة موضحاً للمشاهد الصورة الكاملة.
  • "بالمختصر"، من تقديم ياسر العمرو. برنامج اجتماعي أسبوعي مباشر يستضيف فيه ياسر العمرو ضيفاً أو ضيفة من روّاد العرب في مختلف المجالات، وذلك ضمن دردشة ودّية حول أبرز محطّات حياتهم.
  • "ما لم ترَ"، من تقديم ابراهيم الفرحان. يصطحب البرنامج المشاهد في رحلة إستقصائية لإبراز عدد من القضايا الاجتماعية كاشفاً خفايا الحقائق، ومبرزاً تفاصيلها من جوانب مختلفة قد تكون غائبة عن عين المتلقّي ووعيه، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المشاهد لرؤية ما لم يره من قبل.

 

  • نبذة عن استوديوهات MBC3 الجديدة في "مدينة دبي للاستوديوهات".. وعدد من البرامج بحلّة متجدّدة

سيطلّ عدد من برامج MBC3 على جمهور الصغار واليافعين بحلة متجددة، وذلك من استوديوهاتها الجديدة في "مدينة دبي للاستوديوهات" والتي تم تجهيزها وفقاً لمواصفات عالمية وباستخدام أحدث التقنيات الذكية في هذا المجال. تضم استديوهات MBC3 أحدث تقنيات البث الرقمي عالي الجودة حيث تم تصميم الاستوديوهات بأسلوب يجمع بين الحداثة والأنظمة والشبكات والأجهزة في مجال الإنتاج والبث التلفزيوني. ستوفر هذه الاستديوهات مجموعة جديدة من البرامج ذات محتوى متميز يعزز فكرة التفاعل والمشاركة والحيوية في جذب جميع أفراد العائلة على اختلاف فئاتهم العمرية، حيث ستظهر بعض البرامج على غرار "تسالي" و "خطوات ناعمة" بحلّة متجددة، بالاضافة الى فقرات "تواصل" التي تتمتع بمحتوى جديد كلياً.

  • انتهى - 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك