المزيد
ابو الراغب: دولة الامارات من اهم الشركاء التجاريين للأردن

التاريخ : 08-03-2017 |  الوقت : 07:06:52

عمان -بترا

اكد رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب ان دولة الامارات العربية المتحدة تعتبر من أهم الشركاء التجاريين الرئيسين للمملكة.

واشار الى ان إجمالي الاستثمارات الإماراتية في الاردن يصل الى نحو 15 مليار دولار بقطاعات الصناعة والزراعة والسياحة بالاضافة الى مشروع مرسى زايد ومشروع تشغيل الخدمات البحرية لميناء العقبة ومشروع تطوير حي الكرامة.

وقال ابو الراغب خلال مشاركته في ملتقى الاستثمار الاردني –الاماراتي الذي اقيم في ابوظبي قبل يومين، ان القطاع الصناعي الاردني يتطلع لتوسيع افق التعاون المشترك واقامة المزيد من الشراكات خصوصا بالقطاعات الصناعية الحيوية والتي تمتلك فرصاً كبيرة للدخول الى الاسواق العالمية.

واوضح ابو الراغب أن حجم التبادل التجاري بين الاردن ودولة الامارات بلغ خلال اول أحد عشر شهراً من عام 2016 ما يقارب 105ر1 مليار دولار منها 357 مليون دولار صادرات للمملكة من المنتجات النباتية والكيماوية والآلات والاجهزة الكهربائية.

وشدد ابو الراغب على ان الجانبين الاردني والاماراتي يتطلعان الى العمل المشترك لزيادة حجم التبادل التجاري وتنويع الصادرات واستغلال الفرص والامكانيات المتاحة لتشجيع اقامة الاستثمارات المتبادلة وعلى الاخص في مجال الصناعة، وذلك من خلال تنظيم الملتقيات والفعاليات الاقتصادية المختلفة بين أصحاب الاعمال بشكل دوري وتشجيع اقامة الفعاليات والمعارض الترويجية للتعريف بمنتجات كلا البلدين.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك