المزيد
بعثة أمريكية تصل 'تل ابيب' لدراسة نقل السفارة للقدس

التاريخ : 03-03-2017 |  الوقت : 11:23:27

صفا

وصلت بعثة رسمية عن الكونغرس الأمريكي إلى الكيان الإسرائيلي الجمعة وذلك لدراسة مسألة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة من الناحيتين العملية والسياسية، بحسب ما ذكر عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن غليك قوله إن "أعضاء البعثة سيجتمعون خلال زيارتهم هذه التي تدوم 24 ساعة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وشخصيات أخرى".

وأكدت السفارة الأمريكية في الكيان الإسرائيلي للإذاعة نبأ وصول البعثة الرسمية لغرض دراسة نقل السفارة إلى القدس المحتلة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قال قبل ثلاثة أسابيع إنه "يفكر جديا" في نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، منتقدا في الوقت نفسه الاستيطان الإسرائيلي، لكنه رفض انتقاد "إسرائيل" قائلا "لا أريد أن أدين إسرائيل خلال ولايتي".

وذكر ترامب في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم" ردا على سؤال بشأن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، "أنا أفكر بالموضوع وسنرى ماذا سيحدث. إنه ليس قرارا سهلا، لقد تم بحثه على مدى سنوات، لا أحد يريد اتخاذ هذا القرار وأنا أفكر فيه جديا".

في سياق متصل، ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" أن طاقم العمل الإسرائيلي للبناء في المستوطنات برئاسة سفير الكيان في واشنطن رون ديرمير باشر اتصالاته مع مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشؤون الدولية جيسون غرينبلاط لدراسة هذه القضية، حيث كان نتنياهو اتفق مع ترامب على تشكيل هذا الطاقم.

ونقلت عن مصادر وصفتها ب"المطلعة" قولها إن الفجوات بين الجانبين لا تزال كبيرة وأنه لم يتم بعد التوصل إلى تفاهمات.

وقالت مصادر مقربة إلى الإدارة الأمريكية إن "البيت الأبيض قد يتبنى سياسته التقليدية وهي التغاضي جزئيًا عن أعمال البناء الإسرائيلية".
 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك