المزيد
«الصحة» تتابع اصابات بمرض الجرب في بلدة حكما بإربد

التاريخ : 02-03-2017 |  الوقت : 06:29:24

عمان -بترا

اكدت وزارة الصحة متابعتها الحثيثة لتسجيل اصابات بمرض الجرب في بلدة حكما بمحافظة اربد.

وقال الناطق الاعلامي للوزارة حاتم الازرعي في بيان اليوم الخميس، ان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اوعز للإدارات المعنية بالتوجه الى الميدان حيث سجلت الاصابات واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة على المستويات العلاجية والوقائية والتوعوية واعداد تقرير مفصل حول وبائية المرض في المنطقة والاجراءات المتخذة وتزويده به يوميا.

واضاف ان فرق مديريات صحة محافظة اربد والامراض السارية والصحة المدرسية والاعلام والتوعية الصحية تعمل في الميدان منذ عدة ايام وتتخذ الاجراءات اللازمة حيال الاصابات وان العلاجات تصرف للمصابين مجانا.

واكد انه لا داعي لتعطيل المدارس وانما يمنح الطالب المصاب اجازة ليلتزم منزله للراحة والتشافي وعدم نقل العدوى لزملائه.

من جهته اشار مدير مديرية الامراض السارية الدكتور محمد العبداللات الى ان الاستقصاء الوبائي الذي اجرته الوزارة يشير الى ان عدد الحالات المصابة بالجرب في بلدة حكما خلال الفترة من شهر شباط ولغاية اليوم الخميس بلغ 226 من مختلف الفئات العمرية.

واكد العبداللات توفر العلاج اللازم وانه يعطى بشكل جماعي لأفراد المنزل لمدة ثلاثة ايام لافتا الى انه يحقق الشفاء اذا ما تم الالتزام بتناوله وفقا لإرشادات الطبيب حيث تتراوح حضانة المرض من اسبوعين الى ستة اسابيع.

وشدد العبداللات على ضرورة اتباع النصائح والارشادات، واهمها تجنب التماس المباشر مع المصاب وغسل الملابس والشراشف والمناشف بشكل جيد وتنشيفها ونشرها تحت اشعة الشمس.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك