المزيد
ترامب يتعهد بمسح "داعش" عن وجه الأرض بتعاون الحلفاء في العالم الإسلامي

التاريخ : 01-03-2017 |  الوقت : 02:12:02

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستئصال خطر "داعش" نهائيا بالتعاون مع حلفاء بلاده وخاصة "الحلفاء في العالم الإسلامي".

وقال ترامب في أول كلمة له أمام الكونغرس، الأربعاء 1 مارس/آذار: "كما وعدت، طلبت من وزارة الدفاع تنفيذ خطة لتدمير تنظيم داعش والقضاء عليه..سنعمل مع حلفائنا، وخصوصا مع أصدقائنا وحلفائنا في العالم الإسلامي للقضاء على هذا العدو البغيض".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن: "واجبنا خدمة مواطني الولايات المتحدة وحمايتهم والدفاع عنهم. ونحن نتخذ تدابير قوية لحماية أمتنا من الإرهاب الراديكالي"، مضيفا: "لا يمكن أن نسمح للإرهاب بأن يتشكل داخل أمريكا، ولن نسمح بأن تصبح بلادنا مرتعا للمتطرفين".

وذكر ترامب أن بيانات وزارة العدل تؤكد أن الغالبية العظمى من المدانين بجرائم لها علاقة بالإرهاب، منذ هجمات 11 سبتمبر، جاءت من خارج الولايات المتحدة، معرجا على الهجمات التي تلت ذلك داخل الولايات المتحدة وفي فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

وأفاد بأنه وجّه البنتاغون لوضع خطة للقضاء على تنظيم "داعش" الذي وصفه بأنه "شبكة من الهمج الخارجة عن القانون، تذبح المسلمين والمسيحيين، والرجال والنساء والأطفال من جميع الأديان والمعتقدات".

وأكد ترمب أن بلاده ستعمل مع حلفائها، بما في ذلك في العالم الإسلامي "لإنهاء هذا العدو الخسيس من كوكبنا"، مشددا على ضرورة أن تتعاون الولايات المتحدة مع جميع حلفائها في جميع أنحاء العالم بهدف القضاء على "داعش".

المصدر: وكالات



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك