المزيد
يعقوب شاهين يُدخل البهجة إلى قلوب الفلسطينيين ً حاصداً لقب "Arab Idol"

التاريخ : 27-02-2017 |  الوقت : 03:10:11

 

بيروت، محمد المجايدة / غَنَّى فأطرب بصوته الأسماع عن سابق إصرارٍ وتصميم، ودَندَن فتدفّقت أحاسيسه العفوية إلى القلوب بلا استئذان، فكانت موسيقى أغنياته كَخَامة صوته أشبه بينبوعٍ صافٍ من الأصالة والرخامة والقدرة على تملّك قلوب كل من سمعه وتابعه.. هكذا حصد يعقوب شاهين من مدينة السلام والتسامح بيت لحم في فلسطين لقب الموسم الرابع من "Arab Idol"على MBC1 و"MBC مصر"، مُدخِلاً البهجة إلى قلوب العرب عموماً والفلسطينيين خصوصاً، حاسماً بذلك المنافسة لصالحه، بعد أن رجّح تصويت الجمهور كفّته على زميليه أمير دندن من فلسطين وعمَار محمد من اليمن، اللذيْن وصلا معه إلى المرحلة الختاميّة.. لتُطوى بذلك صفحة مشوارٍ حافل قارب الأربعة أشهرٍ امتزجت خلاله دموع الفرح بالحزن.. والحماسة بالمنافسة.. والتحدّي بحبْس الأنفاس.. فكانت الغَلَبة لمن استحقّها، وكان للجمهور كلمته الحاسمة التي قالها تصويتاً.

 

أبرز تفاصيل الحلقة الختاميّة

على وقع أصداء البرنامج التي ملأت العالم العربي فناً وشغلت الناس طرباً وتفاعلاً وترقّباً، تألّقت شيرين عبد الوهاب في سهرةٍ ختامية، زيّنتها بدفء صوتها وعذوبة أحاسيسها وسحر حضورها على المسرح، فغنّت باقة من أجمل أغنياتها القديمة والجديدة، ولقيت تفاعلاً جماهيرياً لافتاً.. وذلك بعد أن كان "محبوب العرب" محمد عسّاف قد أحيا - إلى جانب المشتركين الثلاثة - الجزء الأول من الحلقة الختامية مساء الجمعة، حيث قدّم المتنافسون على اللقب وصلاتهم الغنائية الأخيرة.

تابع الحلقة الختامية من داخل الاستوديو ياسر محمود عباس نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي تفاعل بحماسة مع المشاركَين الفلسطينيين وهنّأ الفائز باللقب متمنياً له التوفيق في مسيرته الفنية. كما شهدت الحلقة حضور الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة MBC" سام بارنيت.. إلى عددٍ من المدراء والتنفيذيين في المجموعة، وذلك طبعاً إلى جانب كبار المدعوين وأهل الصحافة والإعلام، إلى ملايين المشاهدين في المدن والعواصم العربية وخارجها، ولا سيما في كل من فلسطين واليمن، حيث تجمهر الآلاف أمام شاشات التلفزيون في المنازل والمقاهي والشوارع الكبرى استعداداً للابتهاج بإعلان الفائز.

بموازاة ذلك، تخلّل سهرة السبت لوحة غنائية خاصة أعدّت للمناسبة، وتميزت بإلإبهار السمعي والبصري، تحت عنوان "ملعونة الحروب"، من كلمات أمير طعيمة، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع ميشال فاضل.

 

جوائز حامل اللقب 

بموازاة نيله لقب "Arab Idol" بموسمه الرابع، فاز يعقوب شاهين بعدد من الجوائز العينية والمادية القيّمة، أبرزها عقد مع شركة "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج والتوزيع الموسيقي؛ وفرصة المشاركة مع كبار نجوم العالم العربي في رحلة "ستارز أون بورد" – "Stars on Board"؛ إضافة إلى رصيد حجوزات فندقية بقيمة 50,000 دولار من تطبيق "يا مسافر" أحد الرعاة الرسميين للبرنامج.

 

وقائع المؤتمر الصحفي

بُعيْد اختتام الحلقة الأخيرة وإعلان الفائز، عقدت "مجموعة MBC" مؤتمراً صحفياً ضمّ إلى حامل اللقب يعقوب شاهين، كل من النجوم - أعضاء لجنة التحكيم: وائل كفوري ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي.. إلى مـازن حـايك المتحدّث الرسمي بإسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.

في مستهل المؤتمر، أعرب يعقوب شاهين عن سعادته بالفوز وقال: "مشواري في "أراب آيدول" أشبه بـ حلمٍ تحقّق. فقد بدأتُ الرحلة بتفاؤلٍ، وتمكّنت من اجتياز كافة مراحل البرنامج إلى أن وصلت إلى الفوز باللقب"، وتوجه يعقوب شاهين بالشكر إلى كل من دعمه وصوّت له داخل فلسطين وخارجها، وكل من وثق بموهبته، كما شكر النجوم - أعضاء لجنة التحكيم فرداً فرداً "الذين استفدتُ من نصائحهم وإرشاداتهم وانتقاداتهم البناءة"، وأثنى على المؤازرة والدعم اللذيْن حظي بهما من قبل القيّمين على البرنامج وفريق الإنتاج. ولم ينسَ يعقوب الإشارة إلى التجربة الملهمة التي خاضها "محبوب العرب" محمد عساف، وفوزه بلقب البرنامج بموسمه الثاني.

بدوره، أشار مـازن حـايك، المتحدّث الرسمي بإسم "مجموعة MBC"، في معرض ردّه على أسئلة الصحفيين، إلى أن يعقوب شاهين وزميلَيه اللذيْن تمكّنا من بلوغ المرحلة الختامية كانوا جميعاً يستحقّون الفوز. وأعرب حايك عن سعادته بأن يسجّل الفوز شاب ينتمي إلى مدينة السلام والتسامح بيت لحم. لافتاً إلى أن "هذا الفوز يحمل يعقوب مسؤولية مضاعفة أولا من الناحية الفنية ودوره في الإرتقاء بالفن الذي يقمه جيل الشباب، وثانيا من حيث رمزية كونه يأتي من مدينة السلام والمحبة بيت لحم، وبالتالي البعد الأخلاقي الذي يتماهى مع نشره ‏لرسالة السلام والتسامح والمحبة والأخوة وحوار الثقافات والأديان". ‎وفي إجابته على سؤال حول إذا ما كانت MBC تقوم بتسييس البرنامج، أجاب حايك؛ "‏MBC لا تسيس البرنامج إطلاقا ولكن بعض السياسيين جذبهم ألق البرنامج ونجاحه، علما أن كل مشترك يحمل قصة إنسانية ووجعا عميقا أبعد من السياسة بمفهومها الضيق." وشدّد حـايك على ما وصفه بـ "القيمة الإنتاجية العالية التي بدت جليّةً في الحلقات المسجّلة والمباشرة، بإشراف الزميلة سمر عقروق، مدير عام الإنتاج في "مجموعة MBC"، والمخرج عماد عبود، ومتابعة من أسرة البرنامج وفريق عمل MBC المحترف." وختاماً أشاد حـايك بالجهود التي بذلها النجوم - أعضاء لجنة التحكيم لناحية تقييم المشتركين وانتقائهم ومن ثم توجيه النقد البنّاء ومتابعتهم وتوجيه النصائح لهم عبر كافة مراحل البرنامج".‏

من جهته، هنّأ وائل كفوري يعقوب شاهين والشعب الفلسطيني بهذا الفوز، مذكراً بتميز أدائه خلال البرنامج وتفاعل الجمهور الواسع معه. كما أشار إلى الصعوبات التي واجهت المشتركين والجهود التي بذلوها بين تصوير وتسجيل قبل الوصول إلى العروض المباشرة، معتبراً أن من تأهلوا إلى المراحل النهائية هم بمثابة أبطال حقيقيين. ودعاهم إلى المثابرة والاجتهاد ليتمكنوا من الاستمرار في نجوميّة حصدوها في البرنامج.   

بدورها أثنت أحلام على فوز يعقوب شاهين باللقب، واعتبرت أن "هذا الشاب أدخل فرحة كبيرة إلى قلوب الناس والعالم العربي أجمع، وليس إلى قلوب أبناء فلسطين فحسب". وقالت أنها لشدّة ما كانت مستمتعة بالأصوات التي ظهرت في هذا الموسم، لاسيّما من وصلوا إلى المراحل الأخيرة، تمنت ألاّ تنتهي حلقاته.

أما نانسي عجرم فعلّقت بأن يعقوب شاهين استحق اللقب عن جدارة، قائلة أن ما يميّز الموسم الرابع كان عدم الاتفاق بين الجمهور على تشجيع موهبة معينة، بل صوّتوا لعدة مواهب متميزة مشددة على أن يعقوب يمتلك كل مواصفات النجوميّة، متمنية له مستقبلاً فنيّاً ناجحاً

وختم حسن الشافعي بالإشارة ‏إلى أن الموسيقى والغناء مسألة ذوق جماهيري يترجم خلال التصويت، وبالتالي لا قواعد ثاتبة أو شروط معينة تحدد من سيفوز.. فإن من يحصد أكبر نسبة من التصويت يحمل اللقب.. لذا فإن ‏الارتقاء بذوق الجمهور ووعيه الموسيقي سيصب حتما في صالح من هو أجدر بالتأهل والفوز.. وهذا ما كان. 

-      انتهى-

الصور المرفقة

·        يعقوب شاهين الفائز بلقب "Arab Idol" بموسمه الرابع

·        لحظة الفوز

·        اللوحة الغنائية "ملعونة الحروب"

·        النجوم - أعضاء لجنة التحكيم

·        وصلة غنائية يبدو فيها المتنافسون الثلاثة

·        شيرين عبد الوهاب تغني على المسرح

·        محمد عساف يغني على المسرح

·        ياسر محمود عباس نجل الرئيس الفلسطيني بين الحضور

·        مـازن حـايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة MBC

·        من المؤتمر الصحفي ويبدو مـازن حـايك مع النجوم – أعضاء لجنة التحكيم

·        مدير "يا مسافر" يسلم جائزة الفائز

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك