المزيد
الوحدات يخطف نقطة من الجزيرة بالوقت الضائع

التاريخ : 26-02-2017 |  الوقت : 07:23:46

عمان-الكرك- اخفق فريق الجزيرة بالمحافظة على تقدمه أمام الوحدات1-0، حتى الدقيقة 94 "لتشفع" له ركلة الجزاء التي احتسبت للوحدات مكنته من خطف نقطة  ثمينة ابقته في المركز الثاني برصيد 29 نقطة، في حين بقي الجزيرة وحيدا في الصدارة برصيد 30 نقطة، وذلك في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي، في ختام الجولة 14 من دوري المناصير للمحترفين بحضور جماهيري كبير اغلبهم من انصار الوحدات، ويتقاسم الوحدات مع الفيصلي المركز الثاني إلا أن الأخير يتأخر بفارق الأهداف.
وحقق ذات راس مفاجأة كبيرة بعد أن باغت ضيفه الأهلي وتغلب عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بالكرك، وبذلك يعزز ذات راس رصيده إلى 10 نقاط، متقدما للمركز العاشر، خلافا لفريق الأهلي الذي تراجع للترتيب الثامن.
الجزيرة 1  الوحدات 1
الأسلوب الحذر الذي تعامل معه لاعبو الفريقين في بداية المباراة غيب المشهد الهجومي فترة من الوقت، بعد أن انحصرت العابهم وسط الميدان وما صاحبها من انقطاع واضح للكرات، قبل أن تأتي الكرباجية القوية التي ارسلها فهد يوسف من خارج المنطقة وعلت عارضة حارس الوحدات تامر صالح، والكرة الأخرى التي مررها يوسف إلى نور الدين الروابدة وسددها الأخير برعونة فوق المرمى، ما رفع من وتيرة المنافسة وعزز من تطلعات الجزيرة في مواصلة امتداده نحو المواقع الأمامية من خلال تواجد عامر ابو هضيب ونور الدين الروابدة ومحمد طنوس وفهد يوسف ومحمد الرفاعي في مختلف المحاور، وساعدهم بذلك وجود المساحات التي ظهرت في ملعب الوحدات، والتي نتج عنها تهديد مباشر لحارس المرمى صالح خصوصا من خلال الكرات العرضية.
الوحدات شعر بخطورة العاب منافسه، وادرك أن التقدم نحو الأمام هو السلاح الذي يخمد حماس منافسه، حيث بدأت تحركات منذر ابو عمارة ورجائي عايد وادهم القرشي واحمد ماهر بالوصول نحو مرمى حارس الجزيرة أحمد عبد الستار، والذي احتاج الى جهد اضافي لابعاد الكرة العرضية التي ارسلها القرشي، قبل أن يظهر ابو عمارة في واحدة من اخطر الفرص عندما واجه المرمى لوحده وسدد كرة قوية حولها الحارس عبد الستار الى ركنية.
المباراة دخلت في منحى جديد، بعد أن شدد لاعبو الفريقين على المحاولات الهجومية التي ابقت مرمى الحارسين صالح وعبد الستار تحت التهديد، بيد أن اغلب هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح نظرا لتركيز الفريقين على الجانب الدفاعي والذي جاء على حساب الحلول الهجومية خصوصا في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.
هدف وتعديل متأخر
وعلى غير المتوقع، جاءت بداية الحصة الثانية ضعيفة من لاعبي الفريقين، حيث كثرت التمريرات العشوائية والمقطوعة، في الوقت التي جاءت فيه المحاولات الهجومية محدودة، ما غيب الخطورة الحقيقية عن مرمى الحارسين، باستثناء الكرات العرضية التي تعامل معها المدافعون بالابعاد المباشر قبل ان تستفحل خطورتها داخل المنطقتين.
وفي غمرة انحصار العاب الفريقين وسط الملعب، كان مدافع الوحدات طارق خطاب يعترض مهاجم الجزيرة ماردكيان داخل المنطقة لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء نفدها ماردكيان على يسار الحارس صالح واضعا الجزيرة في المقدمة في الدقيقة 67.
مدرب الوحدات سارع الى ادخال ورقة ليث البشتاوي مكان أدهم القرشي في محاولت لتعزيز الجانب الهجومي وتكثيف الطلعات الأمامية التي نشطت من مختلف المحاور، وخصوصا من منطقتي الأجناب بعد أن تقدم محمد الدميري وعمر قنديل للمسادنة وارسال الكرات العرضية التي ازعجت دفاعات الوحدات، ومن احداها توغل البشتاوي من الميسرة وارسل كرة ابعدها الحارس عبد الستار على حساب ركنية، فيما ركز الجزيرة على اغلاق المنافذ الخلفية ومن ثم التوجه الانطلاق بهجمات مضادة، قبل أن يدخل مدرب الوحدات البديل أحمد هشام بدلا من أحمد ماهر، ثم دخل عامر ذيب مكان عمر قنديل، فيما ادخل مدرب الجزيرة عصام ابو طوق بدلا من محمد الرفاعي.
وكاد فهد يوسف أن يعزز تقدم الجزيرة بعد أن تخلص من مدافعي الوحدات وسدد كرة قوية سيطر عليها حارس الوحدات صالح، وما تبقى من وقت رمى الوحدات بكامل ثقله نحو المنطقة الهجومية سعيا لإدراك التعادل الذي تحقق في الدقيقة 94، من ركلة جزاء نفذها بنجاح منذر ابو عمارة بعد أن تعرض ابو عمارة للعرقلة من من عامر أبو هضيب.
المباراة في سطور
النتيجة: الجزيرة 1 الوحدات 1
الأهداف: مارديك ماردكيان (جزاء) د 67، منذر ابو عمارة (جزاء) د 94.
الحكام: أحمد يعقوب، فيصل شويعر، محمود ظاهر، عبدالرحمن شتيوي.
العقوبات: انذر فادي عوض (الوحدات)
مثل الجزيرة: أحمد عبد الستار، زيد جابر، يزن العرب، فراس شلباية، عمر المناصرة، عامر أبو هضيب، نور الدين الروابدة، محمد طنوس، فهد يوسف، محمد الرفاعي (عصام مبيضين)، مارديك ماردكيان (صالح الجوهري).
مثل الوحدات : تامر صالح، طارق خطاب، أدهم القرشي (ليث اليشتاوي)، محمد الدميري، سبستيان، فادي عوض، بهاء فيصل، أحمد ماهر (أحمد هشام)، منذر ابو عمارة، رجائي عايد، عمر قنديل (عامر ذيب).
ذات راس 2 الأهلي 1 
فرض ذات راس افضليته منذ صافرة البداية، ونوع من خياراتها الهجومية، مع استخدام امثل من الميمنة عبر الظهير علاء الشلوح وعبدالعزيز سريوة، اللذين انضما للعمليات الهجومية باسناد من حازم جودت وايمن الطريفي وعمر الشلوح، فيما بقي عبدالله مسلم في المنطقة الخلفية لمراقبة لاعب الاهلي احمد العيساوي، فيما ضيق علاء الشلوح على تحركات يزن ثلجي، وكاد سريوة ان يتقدم مبكرا لذات راس، عندما سدد كرة أثر تمريرة عرضية من عمر الشلوح علت المرمى بقليل، فيما ذهبت رأسية سامر السالم من ركنية الشلوح بمحاذاة القائم.
وحاول الأهلي الانطلاق بهبات صبت كلها بجهود فردية، ومن احداها سدد محمود مرضي كرة كرباجية صاروخية مرت بمحاذاة القائم، فيما تألق عمر الشلوح في ابعاد كرة راكان الخالدي من بينية يزن ثلجي من حلق المرمى، لتشهد الدقيقة 33 الهدف الأول لذات راس، عندما استقبل سامر السالم ركنية الشلوح، فسددها في شباك مالك شلبية مسجلا هدف السبق لذات راس.
بعد الهدف تواصل تواضع اداء الأهلي، وبقي ذات راس الطرف الافضل، لتنتهي احداث الشوط الأول لذات راس اداء ونتيجة.
ذات راس يحسمها
ومع انطلق مجريات الحصة الثانية، اندفع لاعبو "الابيض" نحو المواقع الدفاعية لذات راس سريعا، من اجل تعديل النتيجة، ليمرر محمود مرضي كرة نموذجية صوب ماركوس الذي سدد كرة زاحفة على يسار الحارس ابو خوضة استقرت بالشباك هدف التعادل د:46.
وواصل الأهلي افضليته على الميدان من خلال السيطرة على منطقة العمليات منوعا من خياراته الهجومية، فيما تراجع اداء ذات راس وقلة غزواته الهجومية على مرمى الحارس مالك شلبية، باستثناء عدد من التسديدات البعيدة، فتصدى شلبية للكرة الثابتة المسددة من حازم جودت، ليرد يزن ثلجي بتسديدة اخرجها المدافع احمد النعيمات، وظلت التسديدات من خارج منطقة الجزاء الحدث الابرز على مشهد الاحداث في ظل عدم وجود اختراقات امامية او عرضية من لاعبي الفريقين، ليلجأ المدربان للتبديلات سعيا للسيطرة على منطقة العمليات. واطلق البديل حسين زياد صاروخية علت مرمى الاهلي، ليستثمر المدافع المتقدم مالك الشلوح الكرة الثابتة المرسلة من حازم جودت ويدكها برأسة هدف التقدم لذات راس د:81، ليطرد الحكم مهاجم الأهلي ماركوس بعد نيله الانذار الثاني.
ورمى الأهلي بثقله الهجومي ويخرج المدافع احمد نعيمات قذيفة محمد العلاونة من حلق المرمى، لتمر الدقائق الست التي اعلنها الحكم كوقت بدل ضائع من دون تغيير على النتيجة، التي استقرت على فوز ثمين للذات راس 2-1. 
المباراة في سطور 
النتيجة: ذات راس 2 الأهلي 1
الاهداف: سجل لذات راس سامر السالم د:33 ومالك الشلوح د:81 وللأهلي ماركوس د:46
الملعب: ستاد الأمير فيصل
الحكام: محمد ابو لوم ويوسف ادريس ومحمد الروابدة ومهند عقيلان
العقوبات: انذار ايمن الطريفي (ذات راس) ويزن ثلجي (الأهلي) وطرد ماركوس (الأهلي) للانذار الثاني.
مثل ذات راس: محمد ابو خوصة، مالك الشلوح، احمد النعيمات، عبدالله مسلم، علاء الشلوح، ايمن الطريفي (حاتم عقل)، عمر الشلوح (حسين زياد)، حازم جودت، عبدالعزيز سريوة، يوسف محمد (عادل الادهم)، سامر السامر.
مثل الأهلي: مالك شلبية، تي دينس، محمد السلو، سليم عبيد، عبيدة سمارنه، محمود مرضي، احمد العيساوي (محمد العلاونة)، يزن ثلجي (محمد شوكت)، ماركو، راكان الخالدي (علي ياسر).



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك