المزيد
8 كاميرات ورادار سرعة ضمن حدود بلدية الزرقاء

التاريخ : 22-02-2017 |  الوقت : 02:14:18

الزرقاء- نفت بلدية الزرقاء أن تكون كاميرات المخالفات المرورية والرادارات المزمع تشغيلها قريبا في 8 مواقع حيوية بالمدينة مخصصة لرصد كل المخالفات، بل لمخالفات السرعة وقطع الإشارة الضوئية حمراء، وفق مدير المرور في البلدية سليم عزت.
وقال عزت لـ "الغد"، إن مشروع الكاميرات تنفذه وزارة الشؤون البلدية في عشر بلديات بكلفة 2.5 مليون دينار، بهدف تحسين السلامة المرورية من خلال ضبط مخالفات السرعة الزائدة وقطع الإشارات المرورية الحمراء، مضيفا أن لجنة حكومية تضم اضافة الى البلدية ممثلين عن إدارة السير، والأشغال، وهيئة تنظيم قطاع النقل، ولجنة السلامة العامة قامت بدراسة العديد من المواقع المرورية فاستقر رأيها على ٨ مواقع تشكل عقدة مرورية في المدينة.
وتابع ان مواقع الكاميرات والرادارات سيتم تعزيزها بلوحات ارشادية وشواخص تحذيرية لتنبيه السائقين، قائلا"الهدف هو تحسين واقع السلامة المرورية وليس حصد مخالفات"، مضيفا ان البلدية قامت بتجهيز البنية التحتية الخاصة بهذه الكاميرات من حيث الأعمدة المزودة بالكهرباء وإزالة أية عوائق بمحاذاتها.
 وقال إن الكاميرات هي على الاشارات المرورية (مستشفى جبل الزيتون، الحديد، مكة المكرمة" السيفوي")، بينما الرادارات ستوضع على جسر الكلية العسكرية بالاتجاهين، والقاضي المركزي باتجاه عمان، وحي معصوم نزولا من الزرقاء الجديدة، وشارع بهاء الدين باتجاه دوار الدلة (الزواهرة).
وكانت وزارة الشؤون البلدية قالت الأسبوع الماضي إنها تبحث طرح عطاء لتركيب نحو 150 كاميرا ورادار سرعة في محافظات المملكة، بالتعاون مع مديرية الأمن العام خلال الربع الأول من العام الحالي، وفق مدير تكنولوجيا المعلومات في الوزارة خالد القرعان.
وقال القرعان، في لقاء صحفي في السادس من شباط (فبراير) الحالي، إن الوزارة شارفت على الانتهاء من دراسة المرحلة الثانية لمشروع الكاميرات والمراقبة الآلية، الذي يشمل كذلك وضع 250 أخرى تسجيلية (cctv) على الجسور والأنفاق.
وتم في المرحلة الأولى تركيب 24 كاميرا إشارة ضوئية و57 رادارا على الطرق الخارجية ضمن اختصاص البلديات، في كل من محافظات إربد، جرش، المفرق، الزرقاء، الرصيفة، الرمثا، الكرك، ناعور، مادبا، والسلط الكبرى.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك