المزيد
شركة روسية تعلن عن كشف مخزون نفطي هائل في العراق

التاريخ : 22-02-2017 |  الوقت : 01:57:20

قالت شركة "لوك أويل" الروسية إنها استكملت بنجاح بالتعاون مع شركة "أنبكس" اليابانية أول عملية استخراج للنفط الخام منخفض الكبريت في "الرقعة الاستكشافية العاشرة" بجنوب العراق.

وبينت "لوك أويل" في بيان نشرته الأربعاء 22 فبراير/شباط أن الوحدة العاشرة تحتوي على احتياطي كبير من النفط والغاز، وأن الاكتشاف ساهم في الحصول على معدل تدفق للنفط يزيد عن 1000 متر مكعب في اليوم، وهو ما يؤكد الدراسات الجيولوجية السابقة.

بدورها، قالت وزارة النفط العراقية إن الاحتياط النفطي للرقعة يمثل إضافة جديدة للاحتياطيات النفطية العراقية، موضحة أن هذه الرقعة كانت من بين الحقول، التي ساهمت في إضافة كمية 10 مليار برميل إلى الاحتياطي النفطي.

وصرح مدير عام شركة الاستكشافات النفطية كريم حطاب، بأن ائتلاف شركتي "لوك أويل" و"أنبكس" أسفر عن اكتشاف مخزون هائل من النفط.

وفاز ائتلاف "لوك أويل" و"أنبكس" في عام 2012 برخصة لتطوير الرقعة الاستكشافية "العاشرة" في محافظة البصرة. وتبلغ حصة الشركة الروسية في المشروع 60%، مقابل 40% تملكها الشركة اليابانية.

إضافة إلى هذا الحقل تعمل "لوك أويل" على تطوير حقل "غرب القرنة 2"، بعد أن فازت مع شركة "ستات أويل" النرويجية في عام 2009 بحق استثمار الحقل، الذي يعد أكبر حقل في العراق.

المصدر: وكالات



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك