المزيد
موظفون في وزارة الصحة يجددون المطالبة بتحسين أوضاعهم

التاريخ : 22-02-2017 |  الوقت : 11:24:18

عمان- جدد موظفون في وزارة الصحة مطالبهم بضرورة تحسين أوضاعهم من خلال زيادة رواتبهم لتتناسب مع الصعوبات التي تواجههم اثناء تأديتهم لواجبهم، بالإضافة إلى تعميم علاوات صعوبات العمل على جميع العاملين في الوزارة نظرا لتعاملهم جميعا مع حالات وأجهزة خطرة.

ويطالب الموظفون بحسب بيان صادر عن "اللجنة المركزية لتجمع وزارة الصحة"، وصلت إلى "الغد" نسخة منه، بتحسين رواتبهم ومنح علاوة العمل الإضافي للجميع وتحسينها لتبلغ نسبة 70% من الراتب الأساسي ومنح علاوة بدل التنقلات أو بدل الاقتناء للجميع بدون استثناء وزيادة قيمة الحوافز، إلى جانب الحق في عطلة يوم السبت لموظف الصحة ومنح أبناء موظفي الصحة مقاعد دراسية، بالإضافة إلى توفير سكن أو بدل سكن لموظف الصحة.

كما طالبوا برفع قيمة مكافأة نهاية الخدمة وإصدار قوانين قضائية من شأنها حماية كوادر الصحة من الاعتداءات وصرف علاوة بدل خطورة عمل لكافة الكوادر بدون استثناء، بالإضافة إلى إلغاء شرط الدورات لغاية الترفيع/ أو طرح برنامج منتظم لدورات الترفيع لكافة موظفي الصحة بدون تمييز وأن تشمل هذه الحقوق كافة كوادر الصحة القائمين على عملهم والمتقاعدين بدون استثناء.

وقال رئيس اللجنة المركزية لتجمع وزارة الصحة، الدكتور علي الخريشا، "خاطبت جميع النقابات المهنية المعنية بالوقوف مع منتسبيها في وزارة الصحة إلا أن النقابات لم تحفل بمطالب التجمع، ولم تعيير هذه المطالب أي أهمية"، مشيراً إلى أن "رد النقابات اقتصر على الرد الباهت المثبط أكثر منه للتحفيز بالمطالبة بحقوق العاملين في القطاع الطبي".

ولفت الخريشا إلى أن اللجنة حالياً تنتظر الرد من وزارة الصحة لفتح باب الحوار والاتفاق على المطالب، مؤكداً أن الاستهانة بهذه المطالب الحقوقية سيدفع اللجنة إلى خيارات مفتوحة وإجراءات تصعيدية خلال الأيام المقبلة. 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك