المزيد
الوحدات يتفوق على النجمة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

التاريخ : 22-02-2017 |  الوقت : 08:27:46

أضاء أمس منذر أبو عمارة درب الوحدات بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بهدف ثمين في مرمى النجمة اللبناني منح به فريقه النقاط الكاملة.

مباراة المجموعة الثالثة التي جرت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وسط حضور جماهيري قدم فيها الوحدات أداء جيداً وأهدر الفرص وسط أداء غلب عليه الجانب الدفاعي من قبل الضيف الذي تحرك متأخراً دون جدوى.

وتصدر صُحم العماني المجموعة بعد فوزه على المحرق البحريني 3-2 في مباراة جرت على ملعب السيب في عُمان.

وتقام الجولة الثانية يوم الأربعاء 7 الشهر المقبل حيث يرتحل الوحدات لملاقاة المحرق في البحرين فيما يستقبل النجمة صُحم في لبنان.

مثل الوحدات: عامر شفيع (تامر صالح)، طارق خطاب، سباستيان انتيش، ادهم القريشي، محمد الدميري، رجائي عايد، أحمد الياس، منذر أبو عمارة، أحمد ماهر(فادي عوض)، ليث البشتتاوي (عمر قنديل)، بهاء فيصل.

مثل النجمة: أحمد تكتوك، بلال نجارين، بيتر بلانيش، ماهر صبرة، قاسم الزين (محمد حمود)، نيكولاس كوفي (خالد تكجي)، حسن واساو، عبدالرزاق الحسين، حسن المحمد (مازن جمال)، نادر مطر، اكرم مغربي.

الحكام: طاقم قطري من سعود العدبة، رمزان النعيمي، محمد ظرمان، والسوري فراس الطويل رابعاً.

قصة الهدف

د63: مرر عايد كرة الى أبو عمارة تقدم بها وأوهم المدافعين بالتمرير وسدد بقوة من حافة الجزاء استقرت على يمين الحارس.

شريط الفرص

الوحدات

د4: سدد فيصل من قوس الجزاء ابعدها الحارس.

د12: سدد أبو عمارة بقوة مرت بجوار القائم.

د23: توغل البشتاوي وعكس كرة على قدم فيصل امام المرمى.. سدد بتهور.

د29: سدد ماهر من خارج المنطقة خرجت لركنية.

د37: تقدم ماهر بكرة وسدد بمحاذاة القائم.

د46: سدد أبو عمارة من خارج المنطقة ابعدها الحارس.

د47: توغل أبو عمارة وحيداً وسدد زاحفة مرت بسلام.

د55: رأسية سباستيان أنقذها الحارس بصعوبة.

د79: واجه ماهر المرمى وسدد فوق العارضة.

النجمة

د20: حول الحسين كرة باتجاه المرمى انقذها شفيع.

الرسم التكتيكي

الاندفاع الهجومي والضغط المباشر وتبادل الكرات في مناطق مؤثرة وتهديد المرمى شكل السمة الأبرز في الوحدات فيما ظهر النجمة على النقيض تماماً وأغلق دفاعاته واعتمد على الهجوم المعاكس باعتباره يلعب خارج القواعد لكن الشباك بقيت ساكنة في الاتجاهين.

الوحدات شغل أطرافه بصورة فاعلة لكن مع مرور الوقت أصاب «الميمنة» الإرهاق قياساً بـ «الميسرة» ليتراجع رتم الأداء نسبياً وحينما حاول الفريق التسديد كان الدفاع اللبناني والحارس حاضرين.

النجمة لعب بهدوء دون تعقيد وأكثر من الكرات الأمامية وأبدى فاعلية في الكرات العرضية لكن دون فرص مباشرة وأظهر اللاعبون انضباطاً عالياً حتى صافرة نهاية المشهد الأول.

المشهد الثاني بدأ سريعاً وبدون مقدمات وإن افتقد الوحدات لأبرز الأبطال نتيجة الإصابة إلا أنه حافظ على باقي الأسماء وأكمل سيناريو المشهد الأول مع تحركات أكثر فاعلية وتنويع في محاولات إصابة الشباك مع التركيز على التسديد في ظل وضوح عدم ثبات حارس النجمة لكن الأمور بقيت على حالها.

بعد انقضاء مايقارب ساعة على الأحداث ظهرت ورقة التبديل في الوحدات بهدف زيادة الفاعلية في الطرف الأيمن وتفريغ العمق الدفاعي للفريق اللبناني وماهي الا دقائق حتى أضاءت الجماهير شموع الفرح احتفالا بهدف السبق.

الدقائق العشر الأخيرة اندفع خلالها النجمة بحثاً عن التعديل مما أوجد مساحات في الخط الخلفي لكن دون أن يحسن الوحدات استغلالها في ظل التسرع الى جانب الارتداد السريع للفريق اللبناني الذي استخدم الأوراق البديلة دون جدوى.

أفضل لاعب: منذر أبو عمارة (الوحدات)

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك