المزيد
الأسد: استعادة الرقة ليست ضمن أولويات الجيش السوري

التاريخ : 16-02-2017 |  الوقت : 02:24:18

باريس- أكد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس، أن استعادة الرقة ليست على رأس أولويات الجيش السوري وأن الهدف هو استعادة "كل شبر" من الأراضي السورية.

وقال الرئيس السوري في مقابلة أجرتها معه بالانكليزية وسائل إعلام فرنسية إن "الرقة هي رمز"، مشيرا إلى أن الاعتداءات في فرنسا "لم يتم الاعداد لها بالضرورة" في معقل تنظيم داعش في سورية.

وأضاف في المقابلة التي أجرتها معه في دمشق إذاعة "اوروبا 1" والقناة الفرنسية الأولى وقناة "ال سي إي"، "تجدون داعش بالقرب من دمشق، تجدونهم في كل مكان".

وتابع "كل مكان في سورية له الأولوية اعتماداً على تطور المعركة"، في وقت تبدأ الخميس جولة جديدة من المحادثات بين الاطراف السورية برعاية روسيا وتركيا وإيران في استانا.

وقال الأسد "إنهم في تدمر الآن وفي الجزء الشرقي من سورية". وأكد "كلها متساوية بالنسبة لنا، الرقة وتدمر وإدلب، كلها متساوية".

وقال الأسد أنه "من واجب أي حكومة" أن تستعيد السيطرة "على كل شبر" من أراضيها.

ونفى الأسد بشكل قاطع في المقابلة أن يكون نظامه يمارس التعذيب مؤكداً رفضه للاتهامات الصادرة أخيرا عن منظمة العفو الدولية بشأن عمليات إعدام وفظائع ارتكبت في سجن صيدنايا قرب دمشق.

وقال الأسد إن "التقرير الصبياني" الذي أصدرته منظمة العفو لا يتضمن "ولا حقيقة واحدة (أو) دليلا" لدعم مزاعمها بأن نحو 13 الف شخص شنقوا في سجن صيدنايا بين 2011 و2015.-(أ ف ب)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك