المزيد
12700 طلب قبول موحد ودعوة طلاب لاستكمال طلباتهم

التاريخ : 16-02-2017 |  الوقت : 02:20:08

بلغ عدد طلبات القبول الموحد التي قدمت عبر الموقع الالكتروني مع نهاية فترة التقديم مساء الأربعاء 12700 طلب، بحسب ما اعلنته مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد بالوكالة الدكتورة خولة عوض.

وانتهت فترة قبول الطلبات مساء الأربعاء، فيما دعت الوحدة نحو 95 طالبا وطالبة لاستكمال طلباتهم بسبب نواقص بطلباتهم .

واكدت عوض ان عددا من غير المستكملين للطلبات وفروا المطلوب واتموا طلباتهم , وما زال متاحا امام الاخرين استكمال طلباتهم، متوقعة اعلان نتائج القبول خلال الاسبوع المقبل.

واوضحت ان انخفاض عدد الطلبات المقدمة يعود لرغبة الطلبة باللجوء مباشرة الى التقديم للموازي ولاسباب اخرى ترتبط بالطلبة انفسهم .

وكان مجلس التعليم العالي أقر الاعداد المتاح قبولها تنافسياً في الجامعات الأردنية الرسمية للدورة الشتوية للعام الجامعي 2016/2017 وحددها ب 14015 طالباً وطالبة من مجموع الأعداد المقترحة للقبول في الجامعات والمقدرة بـ 18223 طالبا وطالبة فيما كانت الجامعات مجتمعة اقترحت قبول نحو 20155 .


 


و أقر المجلس الأعداد المقبولة على البرنامج الموازي بنسبة 30 بالمئة والذي بلغ 4208 طلاب وطالبات من المجموع الكلي من العدد للقبول في الجامعات الحكومية على البرنامجين العادي والموازي .

وجاء الانخفاض بالأعداد المقرر قبولهم على البرنامجين بسبب وقف القبول في (11) تخصصاً في بعض الجامعات،اضافة الى تخفيض العدد في التخصصات الراكدة والمشبعة بنسبة 10 بالمئة وكذلك نسبة الزيادة على الطاقة الاستيعابية في بعض التخصصات في بعض الجامعات والمقررة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك