المزيد
الملكية الأردنية تبدأ بتطبيق نظام بوليصة الشحن الإلكترونية (e-AWB)

التاريخ : 15-02-2017 |  الوقت : 04:17:21

بدأت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بتطبيق نظام بوليصة الشحن الإلكترونية (e-Air Waybill) والذي طورتهُ دائرة تقنية المعلومات في الشركة بالتعاون مع شركة CHAMP العالمية المتخصصة بتزويد الأنظمة الحاسوبية في هذا المجال، حيثُ يهدف النظام إلى تمكين وكلاء الشحن الأردنيين من إجراء حجوزات الشحن وتنظيم الوثائق الخاصة بها بطريقة ذاتية من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالنظام.

 

ويعتبر النظام الجديد واحداً من أفضل الأنظمة المعلوماتية العالمية في قطاع الشحن الجوي، وهو أحد مبادرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) الرامية الى تبسيط وأتمتة اجراءات السفر في مجال صناعة النقل الجوي سواء ما تعلق منها بالركاب أو الشحن.

 

وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية كابتن سليمان عبيدات أن الشركة  تولي قطاع الشحن اهتماما خاصا باعتباره المصدر الأساسي الثاني لإيرادات الشركة، مؤكداً حرص الملكية الأردنية على تقديم أفضل الخدمات لعملائها ووكلائها من خلال تطبيق العديد من الأنظمة الالكترونية التي تلبي احتياجاتهم.

 

ولفت إلى أن جميع اجراءات الشحن التي تطبقها الشركة أصبحت آلية بالكامل مع تطبيق هذا النظام في مختلف إجراءات الشحن، فضلاً عن أن جميع عمليات التخزين والتوثيق تتم جميعها بطريقة آلية من خلال نظام CargoSpot  الالكتروني المتطور الذي ادخلتهُ الملكية الأردنية عام 2009.

 

وبين أن نظام (e-AWB) يسمح لوكلاء الشحن الجوي إمكانية طباعة بوالص الشحن إلكترونياً والإطلاع الكترونياً على جداول رحلات شحن الملكية الأردنية واختيار المناسب منها بحسب السعة المتوفرة على الطائرة وكذلك التعرف على المعلومات الخاصة بالشحنات وأسعارها والوثائق المطلوبة لإتمام العملية، فضلاً عما يُوفره النظام من معلومات ضرورية لشركات مناولة الشحن والمستلمين في بلد المقصد أو المحطات الأخرى.

 

 

وأكد عبيدات أن النظام سيحسن بشكل لافت جميع إجراءات الشحن في مراحلها المتلاحقة، فضلاً عن رفع سوية الجودة التي سيحققها في عمليات مناولة بضائع الشحن بدقة وسرعة وأمان والتعامل معها بفاعلية وسهولة والتمكن من متابعتها وتسليمها لأصحابها في الوقت المناسب، مبيناً أن الملكية الأردنية تقدم خدمات مناولة الشحن الى العديد من شركات الطيران العاملة في مطار الملكة علياء الدولي.

 

وأوضح أن النظام من المتوقع ان يزيد حجم مبيعات الشحن على متن طائرات الملكية الأردنية على اعتبار أنهُ يتيح  لوكلاء الشحن الجوي إمكانية حجز شحناتهم على مدار الساعة ومن أي مكان في العالم، فضلاً عن التسهيلات التي سيستفيد منها وكلاء الشحن خلال عمليتي التخليص وتسليم البضائع إلى أصحابها، حيثُ يرتبط هذا النظام بشكل متكامل مع الأنظمة الالكترونية المطبقة في دائرة الجمارك العامة الأردنية والجهات المعنية الأخرى في المطار،

 

وأشاد كابتن عبيدات في هذا الصدد بالمستوى المتقدم من التطور في الإجراءات التكنولوجية المعمول بها في دائرة الجمارك العامة وكذلك التعاون البناء القائم بين الدائرة وبين الملكية الأردنية وعلى الدوام.

 

من جهته قال نائب رئيس دائرة المبيعات والتسويق في شركة CHAMP نيكولاس زينوكوستاس أن من شأن هذه الشراكة تقوية علاقات التعاون بين الملكية الأردنية وشركة CHAMP، والتي ستوفر إمتيازات كثيرة للملكية الأردنية من خلال نظام إلكتروني متطور لعمليات الشحن الجوي وبما يؤدي إلى رفع كفاءة العمل وتبسيط الاجراءات وزيادة المبيعات .

 

وأعرب عن سعادته بإتخاذ الملكية الأردنية هذه الخطوة بإعتبارها شركة رائدة في مجال صناعة النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي سيسهل عمليات الشحن والتخزين وزيادة دقة البيانات والمعلومات عبر تطبيق النظام.

 

وقد نظمت الملكية الأردنية عدة دورات تدريبية لوكلاء الشحن الجوي المحليين لتعريفهم بكيفية استخدام النظام الجديد واطلاعهم على أبرز الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الشركة لهم في هذا المجــال لضمان الاستفــادة القصــوى مـــن التكنولوجيــا الحديثــة، حيث يمكـــن النظـــام وكــــلاء الشحن من حجز شحناتهم عبر الرابــــــــط الإلكترونــــي http://ebooking.champ.aero/index.asp?airline_id=JOR  .

 

ويلعب قطاع الشحن الجوي التابع للملكية الأردنية دوراً هاماً في تعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية ودعم الصادرات الأردنية من خضار وفواكه وملابس وأدوية، بالاضافة إلى خدمات البريد السريع، حيث تنقل الملكية الأردنية جميع أنواع البضائع على طائرات الشحن الجوي الى جانب السعة المتوفرة على الطائرات المخصصة للمسافرين .وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل ستتمكن الحكومة الجديدة برئاسة هاني الملقي من احداث التغيير المنشود؟
نعم
لا
إلى حد ما
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك