المزيد
فريز: صفقة البنك العربي تأثيرها هامشي على احتياطيات العملة الأجنبية

التاريخ : 08-02-2017 |  الوقت : 09:19:36

عمان- قال محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز إن صفقة البنك العربي والتي  تمت اليوم تعكس ثقة المستثمرين العرب والأردنيين بالاقتصاد الأردني والشركات الأردنية وبالأخص البنك العربي.

وبيّن في معرض إجابته على سؤال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) بخصوص الصفقة، ان هذا الاستثمار الذي يصل الى 1ر12 مليار دولار يعكس الرؤية الإيجابية لمجموعة المستثمرين لأداء الاقتصاد الأردني في الأجل المتوسط والطويل وأداء البنك العربي ومتانة القطاع المصرفي وجاذبيته للاستثمار.

وبسؤال المحافظ عن أثر الصفقة على احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية، بيّن المحافظ أن الأثر هامشي حيث تم تمويل معظم عملية الشراء من خلال مستثمرين عرب وأجانب أو من خلال قيام مستثمرين أردنيين بإعادة توطين استثماراتهم الخارجية في المملكة إيماناً منهم بجدوى الاستثمار في المملكة.

وبخصوص أثر الصفقة على إدارة وأداء البنك العربي، بيّن المحافظ أن الصفقة ستعزّز من تنوّع تركيبة مساهميّ البنك الأمر الذي سيسهم في تعزيز أدائه المؤسسي والاستراتيجي.

يُشار إلى أنه تم اليوم الأربعاء إنجاز صفقة بيع أسهم شركة أوجيه ميدل ايست والمملوكة من قبل عائلة الحريري في البنك العربي إلى مجموعة من المستثمرين الأردنيين والعرب بقيادة المستثمر صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك العربي.

يُشار إلى أن حصة عائلة الحريري، والبالغة حوالي127 مليون سهم وتشكّل ما يقارب من 20 بالمئة من أسهم البنك، انتقلت ملكيتها مقابل 12ر1 مليار دولار الى مجموعة تضم ما يقارب من أربعين مستثمرا.(بترا)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل ستتمكن الحكومة الجديدة برئاسة هاني الملقي من احداث التغيير المنشود؟
نعم
لا
إلى حد ما
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك