المزيد
8% ضريبة على الإنترنت و 2% على الخدمات الخلوية

التاريخ : 07-02-2017 |  الوقت : 08:29:58

من المقرر أن تعلن الحكومة يوم غد الأربعاء عن حزمة الاجراءات والقرارات الاقتصادية المزمع اتخاذها لزيادة ايرادات الخزينة بنحو 450 مليون دينار.

وبحسب مصدر مطلع فقد قررت الحكومة اضافة ضريبة من 8 % الى ١٦٪‏ على خدمات الانترنت، وضريبة خاصة على الخدمات الخلوية من 24 % الى ٢٦ ٪‏ ‏. 

وبين المصدر ان الحكومة ستضيف 20 فلسا على أسعار بنزين «90» ليصبح اجمالي الرفع خلال الشهر خمسة قروش، بعد أن تم استيفاء ثلاثة قروش بداية الشهر الجاري.

ولفت إلى أنه قد تم رفع أسعار المشروبات الغازية بنسبة 10%

وكان وزير المالية عمر ملحس أعلن في وقت سابق عن جزء من الاجراءات الحكومية الجديدة المزمع اتخاذها لتوفير ايرادات للخزينة لهذا العام،مشيرا إلى فرض ضريبة خاصة عن البنزين وتوحيد الضريبة على السجائر في العقبة والمحافظات بهدف الحد من تهريب هذه السلعة

وبين أن قائمة السلع الغذائية التي لن تطالها الاجراءات الجديدة جاءت بالتوافق مع مطالب النقابة العامة لتجار المواد الغذائية والقطاع الخاص ، مشيرا الى بعض السلع الغذائية التي لن تشهد ارتفاعا في اسعارها مثل البقوليات بأنواعها، اللحوم المعلبة، الدجاج الطازج والمجمد، انواع من الاسماك الطازجة والمجمدة ، انواع من اللحوم الطازجة والمجمدة، بيض المائدة، القمح، البرغل، الخبز ، السميد، الشاي، السكر، السمنة، الخضار والفواكه، المعكرونة، رب البندورة، الأحشاء « معاليق وكبدة « الطن ،السردين، المرتديلا، الزيتون، الحليب، الجميد، الشعيرية، السمسم، التمور، قمر الدين، زعتر، ملح الطعام.

وأشار الى أن من السلع التي لن يتم المساس بها ، الأدوية ومدخلات انتاجها، ملابس وألعاب الأطفال ومستلزمات طلبة المدارس، مدخلات الانتاج الزراعي.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك