المزيد
الفناطسة : نقف صفا واحدا خلف قضية عمال الملكية الأردنية

التاريخ : 30-01-2017 |  الوقت : 08:20:22

عمان -بترا

قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية خالد الفناطسة إن اللجنة تقف صفا واحدا خلف عمال شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، في ظل الظروف التي "تتحدث عن قرار بتسريح 400 عامل".

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الاثنين للجنتين النيابيتين (العمل والتنمية الاجتماعية والنقل والخدمات العامة)، بحضور رئيس لجنة الخدمات خالد أبو حسان ورئيس نقابة العاملين بالنقل الجوي يوسف محمد ومدير علاقات العمل في وزارة العمل عنان الدهامشة وعدد من المعنيين. 

ودعا الفناطسة، النقابة إلى "عدم" توقيع اي اتفاقية مع "الملكية" دون الرجوع إلى الهيئة العامة للنقابة، كون ذلك سينعكس سلباً على أوضاع العمال وحقوقهم".

واشار الى ان اللجنتين ستقومان بفتح ملف "الملكية" والاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بها، داعيا هيكلة الرواتب العليا وإلغاء تذاكر السفر الممنوحة لبعضهم مدى الحياة، وعدم المساس بحقوق العمال تحديدا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن.

وانتقد الفناطسة "عدم حضور مدير عام "الملكية" سليمان عبيدات للاجتماع، وعدم إرسال أي مندوب عنه لحل قضية تسريح العمال".

وطالب أبو حسان بهيكلة للرواتب العليا، داعيا إلى فتح ملف "الملكية" تحت قبة البرلمان.

وقال إن اللجنتين "مع أي تشريع يساهم في الحفاظ على حقوق العمال".

وفيما قال رئيس نقابة العاملين بالنقل الجوي يوسف محمد : "إن (الملكية) مقبلة على هيكلة للعمال وتسريح عدد منهم"، أكد الدهامشة رفض وزارة العمل "إجراء هيكلة، إلا من خلال اتفاقية توقع بين الوزارة والنقابة من جهة و"الملكية" من جهة أخرى".

إلى ذلك، دعا النواب: حسن العجارمة وانتصار حجازي وانصاف الخوالدة وخالد رمضان وشعيب شديفات وجمال قموه إلى "إعادة هيكلة الرواتب العليا بـ"الملكية"، شريطة أن لا تكون الهيكلة على حساب العمال".

وطالبوا بإجراء التعديلات اللازمة على مواد قانون العمل تحديدا المادة 31 منه والمتعلقة بإجراء الهيكلة وتسريح العمال.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك