المزيد
الكباريتي: الاستثمارات الخليجية بالأردن أعطت قيمة مضافة للاقتصاد الوطني

التاريخ : 26-01-2017 |  الوقت : 12:05:30

عبر رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي عن اعتزازه بالعلاقات التي تربط الاردن مع دول الخليج العربي؛ كونها تعتبر من اهم الشركاء التجاريين للاردن واكبر المستثمرين بقطاعات حيوية وذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
واكد ان الاستثمارات الخليجية القائمة بالمملكة، بقطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة، تشكل اكثر من نصف الاستثمارات الخارجية المقامة بالاردن، مشددا على ضرورة تعزيزها بمختلف القطاعات وبخاصة الصناعية نظرا لقيمتها المضافة العالية على الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل.
وبين الكباريتي في بيان صحافي امس الاربعاء أن استقطاب المزيد من الاستثمارات الخليجية وزيادة معدلاتها تشكل أولوية قصوى للمملكة لتوفير فرص العمل وزيادة معدلات النمو.
وقال ان الاردن يرتبط بعلاقات وطيدة وراسخة وتاريخية مع دول الخليج العربي شهدت تطورات مهمة على طريق تحقيق التكامل الاقتصادي الثنائي بين الاردن وهذه الدول، واسهمت في تقوية الصلات الاخوية الوطيدة أساسها التفاهم والحوار والاحترام المتبادل، مقدراً لدول الخليج العربي مواقفهم الأخوية المشرفة الجليلة من خلال تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأردن في كل الظروف والأوقات.
وأشاد بعمق العلاقات على مستوى القطاع الخاص في الأردن ودول الخليج العربي والتي نسعى دائما للارتقاء بها في مختلف أشكال التعاون لدرجة أن تصبح العلاقات بيننا وبينهم ركيزة أساسية لتفعيل العمل الاقتصادي المشترك وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بشكل ثنائي لتحفيز المشاريع المشتركة فيه ليقوم بدور أكثر فاعلية وتأثير، وبما يتناسب مع الخطط التنموية المتطلع إليها.
وقال ان الاحصائيات تشير الى ان حجم الاستثمارات الخليجية بالأردن يقدر بحوالي 40 مليار دولار، موزعة على القطاعات الانتاجية والخدمية والصناعية والاستثمارية وتتركز بصناعة الانشاءات والخدمات الرياضية والتعبئة والتغليف والبلاستيك وخدمات السيارات والاسمنت.
واشار الى وجود استثمارات خليجية بالخدمات السياحية والفنادق والمطاعم والاغذية ومواد البناء والاعلاف والصناديق الزراعية وخدمات التعليم والصحة والطلاب والمستلزمات الطبية، والعقارات والصناعات التحويلية والهندسية والخلايا الشمسية وانتاج الفحم والنسيج ومحطات الوقود والصناعات الكهربائية.واوضح ان المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر تتصدر قائمة الاستثمارات الخليجية القائمة بالاردن في مختلف القطاعات الاقتصادية، مؤكدا انها ادت دورا مهما في دعم الاقتصاد الاردني وتحقيق اعلى درجات الاستقرار ببيئة الاعمال بالمملكة.
واوضح ان الاردن وبما يملكه من استقرار سياسي وامني ووجود ارادة حقيقية ودعم ملكي قادر على استقطاب المزيد من الاستثمارات الخليجية وتعزيز ودعم الاستثمارات القائمة وتذليل كل العقبات التي تعترضها وتوفير كل السبل لانجاحها ومساندة الدور الذي تلعبه في توفير فرص العمل.
واكد العين الكباريتي ان الأردن حريص جدا على انجاح العلاقات التجارية والاستثمارية مع دول الخليج العربي التي تعد شريكا استثماريا و تجاريا مهما للأردن وجذب مزيد من الاستثمارات للمملكة.
واشار الى ان الاردن يؤسس اليوم لمرحلة جديدة لاستقطاب الاستثمارات ورعاية المشروعات القائمة ضمن رؤية واضحة ومحددة تعالج الاختلالات التي اكتنفت التشريعات السابقة وتجاوز البيروقراطية وتسهيل الاجراءات وتسريعها.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك