المزيد
مستثمرون قطريون يدرسون تنفيذ مشاريع زراعية في الاردن

التاريخ : 21-01-2017 |  الوقت : 02:09:37

الدوحة - بترا

يدرس مستثمرون ورجال أعمال قطريون تنفيذ مشروعات زراعية في الاردن، كون الاردن يحظى ببيئة زراعية تدعم نجاح أي مشروع زراعي.

ويقول رجل الأعمال والمستثمر القطري أحمد حسين الخلف إن الاردن يشتهر بمنتوجاته الزراعية المتنوعة ذات الجودة العالية،والمستهلك الخليجي في أسواقه المحلية اعتاد على تلك المنتوجات ويتجه دوما الى تفضيلها عن بقية المنتوجات الأخرى لتميزها وتنافسيتها العالية من حيث الجودة والأسعار. 

ويرى الخلف وهو مستثمر معروف على مستوى منطقة الخليج في مجال الإنتاج الغذائي والزراعي في قطر أن سر نجاح ورواج المنتجات الزراعية الاردنية في الأسواق الخارجية يتمثل في كونها منتجات زراعية طبيعية تم إنتاجها في بيئة صحية طبيعية بعيدا عن المواد الكيماوية المستخدمة في كثير من المنتجات الزراعية المستوردة الاخرى.

وكان أحمد حسين الخلف زار عمّان قبل نحو أسبوعين، وتجول في منطقة الأغوار واطلع على مشروعات زراعية ومنها على وجه الخصوص مزارع الفراولة.

ويرى رجل الأعمال عبد الرحمن المفتاح أن قطاع الزراعة في الاردن يعد من القطاعات الاستثمارية الجاذبة، مدعوما بالبيئة الملائمة وعدم وجود أي عوائق أمام الصادرات الزراعية الاردنية للأسواق الجديدة والتقليدية وخصوصا أسواق الخليج التي تعتمد بنسبة كبيرة على المنتجات الزراعية الاردنية.

وقال، إنه يبحث منذ فترة إمكانية الاستثمار الزراعي في الاردن، وخصوصا زراعة المنتوجات التي يحتاجها السوق القطري وتلقى إقبالا كبيرا ونقصا مستمرا في المعروض، وهي التي يتم استيرادها في الغالب من الأسواق الأوروبية مثل الزهور المقطوفة والأعشاب والفطر والفراولة والبروكلي.

يشار إلى انه خلال أعمال الملتقى الاقتصادي القطري الاردني الذي استضافته الدوحة الشهر الفائت، عرض الجانب الاردني على مستثمرين ورجال أعمال قطريين فرصا استثمارية تصل كلفتها الى نحو 4ر1 مليار دولار في قطاعات الطاقة والسياحة والزراعة والصناعة الدوائية والنقل والاتصالات والمواصلات والرعاية الصحية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك