المزيد
دخول 300 ميغاواط من ‘‘الحسين الحرارية‘‘ إلى النظام الكهربائي

التاريخ : 08-01-2017 |  الوقت : 12:26:07

توقعت شركة الكهرباء الوطنية دخول 300 ميغاواط جديدة منتجة من قبل محطة الحسين الحرارية إلى النظام الكهربائي بنهاية العام الحالي.
وقال مدير دائرة تخطيط الانتاج في الشركة المهندس أمين الزغل إن المحطة والتي استحوذت عليها شركة "اكواباور" السعودية بداية العام الماضي، ستشغل 3 وحدات توليدية تنتج 300 ميغاواط.
وستقوم "اكواباور" بإعادة تأهيل الحسين الحرارية بالكامل في نفس الموقع ومع الحفاظ على العمالة فيها وفقا للزغل، الذي بين ان هذه الطاقة المنتجة من قبل هذه المحطة سوف ترفع استطاعة النظام الكهربائي إلى نحو 4100 ميغاواط.
ووقعت شركة "أكوا باور" بداية العام الماضي اتفاقية شراء الطاقة مع شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، مدتها 25 عاماً، لتوليد 485 ميجاوات من الطاقة الكهربائية في محطة توليد كهرباء الحسين الحرارية بمنظومة المحطات المستقلة لتوليد الطاقة. 
وستقام المحطة في المنطقة الصناعية بمدينة الزرقاء، التي تبعد 40 كم شمال شرق عمان. وستحل المحطة الجديدة مكان محطة توليد كهرباء الحسين الحرارية التي بدأت بتوليد الطاقة الكهربائية في العام 1975، والتي خرجت من الخدمة بسبب انتهاء عمرها التشغيلي.  وتبلغ تكلفة المشروع الاستثمارية 460 مليون دولار، حيث سيستخدم المشروع وحدات توليدية تعمل بالغاز الطبيعي كوقود رئيسي وزيت الديزل الخفيف كوقود 
ثانوي.
وستكون شركة "شاندونغ" لإنشاء المحطات الكهربائية "سيبكو III" المقاول الرئيسي للمشروع، في حين ستتولى شركة توليد الكهرباء المركزية في الأردن عمليات التشغيل والصيانة.
إلى ذلك، قال الزغل ان حمل النظام الكهربائي يراوح حاليا بين 3100 إلى 3150 ميغاواط، فيما بلغ اعلى حمل للنظام منذ بداية الشتاء الحالي 3250 ميغاواط خلال المنخفض الاخير الذي اثر على المملكة.
وتبلغ استطاعة النظام حاليا نحو 3800 ميغاواط تنتج من خلال استخدام الغاز الطبيعي في كافة محطات التوليد في المملكة.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك