المزيد
الكنائس الكاثوليكية تحيي الحج للمغطس الجمعة

التاريخ : 08-01-2017 |  الوقت : 12:14:34

أعلنت الكنائس الكاثوليكية في الأردن عن أن الحج المسيحي الوطني لكنائسها ورعاياها سيكون يوم الجمعة المقبل، بحسب التقليد المتبع منذ العام 2000، وفق بيان وزعه المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام.
وأعلن عن الموعد المحدد في الجمعة الثانية من كانون الثاني (يناير)، ويترأس القداس هذا العام وللمرة الأولى، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، المطران بييرباتيستا بيتسابالا، بمشاركة الأساقفة الكاثوليك ورؤساء الكنائس في المملكة ورسميين وجمهور من المؤمنين.
وقال مدير المركز رفعت بدر إن "الاجتماعات التحضيرية لهذا الحج السنوي، تسير بتناغم كامل، وبتنسيق بين اللجان الكنسية والجهات الرسمية من وزراء السياحة وهيئة المغطس والدوائر الأمنية". 
وأضاف "ان السياحة الدينية من صميم اهتمامات الكنائس في الأردن، وهذا الحج السنوي لواحد من أهم المواقع الدينية الأثرية في بلدنا، وهو موقع فريد في العالم، يشجع  أصدقاءنا على زيارة الأردن، للتبرك بمياهه المقدسة والحج للأماكن الدينية ذائعة الصيت".
وتابع انه بعد الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، أضيئت شجرة الميلاد في موقع المغطس باحتفال مهيب، شارك به وزير السياحة والآثار، إذ يحل الآن موسم الغطاس وعماد السيد المسيح، وهي أعياد مهمّة، لذلك نحتفل بها في الأردن بحج سنوي نطلق عليه يوم الحج المسيحي الوطني، نظراً لما يمثله موقع المعمودية – المغطس من أهمية تاريخية وإيمانية.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك