المزيد
محمد بن راشد .. من القياديين الأكثر تأثيرًا في العالم على مواقع التواصل الاجتماعي

التاريخ : 07-01-2017 |  الوقت : 12:22:04

سجلت حسابات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، زيادة كبيرة في عدد متابعيه في العام 2016، تخطت في مجموعها 15 مليونًا، وسط  تفاعل كبير مع صفحاته، معززًا بذلك مكانته كأحد أكثر القياديين تأثيرًا في العالم، عبر مختلف المنصات الاجتماعية التواصلية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن الحساب الرسمي للشيخ محمد بن راشد بموقع “لينكد إن” سجل زيادة بمعدل الضعف في عدد متابعيه، ليصل إلى أكثر من مليون شخص، وهي الزيادة الأعلى من بين جميع حسابات حاكم دبي بمواقع التواصل الاجتماعي، التي تضم إلى جانب “لينكد إن” كلا من “تويتر” و”فيسبوك” و”إنستغرام” و”يوتيوب” و”غوغل بلس”.

وسجل حساب الشيخ محمد بن راشد بموقع “تويتر” زيادة كبيرة في العام 2016، ليتخطى عدد متابعيه 7.2 مليون شخص، وهو ما يشكل نحو نصف إجمالي عدد متابعيه، ما يجعل حسابه على “تويتر” الأكثر متابعة من بين مجموع متابعيه على حساباته التواصلية الأخرى، فيما سجل حسابه بموقع ” فيسبوك” في العام 2016 زيادة تقدر بأكثر من نصف مليون متابع جديد.

وشهد حساب حاكم دبي بموقع “لينكد إن”، وهي أكبر شبكة للمتخصصين على مستوى العالم، تضم أكثر من 400 مليون مهني ومتخصص، وتعد من الأكثر تأثيرًا في قطاع الأعمال عالميًا، زيادة كبيرة مقارنة بما كان عليه الوضع في العام 2015، حيث بلغ عدد متابعيه على الشبكة التخصصية أكثر من مليون شخص بواقع زيادة تخطت 50%، وهي الأعلى بين كافة قنواته التواصلية، مع تنامي هذا الرقم بصورة مطردة، كما أن حسابه في “لينكد إن” يعد الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من ناحية عدد المتابعين.

ويعد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أحد أكثر الأسماء العالمية حضوراً من خلال برنامج “قادة الرأي” في “لينكد إن” كمنصة حصرية تتيح للشخصيات المؤثرة مشاركة آرائها وتجاربها مع مئات الملايين من أعضاء شبكة “لينكد إن”، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وعلى الحساب الرسمي في موقع “تويتر” تجاوز عدد متابعي محمد بن راشد 7.2 مليون متابع، وذلك بمعدل نمو يزيد على 40%، مقارنة بعدد المتابعين في العام 2015، ما يجعل حسابه على “تويتر” ثاني أسرع حساباته نمواً ومن بين الأسرع نمواً على مستوى حسابات القادة في العالم.

ونشرت شركة “تويتر” في مدونتها الرسمية، في فبراير/ شباط 2016، مقالة تشيد باستخدام حاكم دبي منصة “تويتر” للإعلان عن تغيير هيكلي هو الأكبر من نوعه في الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال نشره سلسلة من التغريدات أحدثت تفاعلاً كبيراً في ما وصفته المدونة بأمر غير مسبوق أن يتم استخدام “تويتر” كمنصة إعلانية لقرارات بهذا الحجم.

وحصدت إحدى تغريدات محمد بن راشد أكبر نسبة تفاعل بلغت 28% من مجموع التفاعلات مع تغريداته، وهي تلك التي نشرها في 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حين زار الطفلة الإماراتية مهرة الشحي في منزل عائلتها في الشارقة، حيث كتب يومها: “مع ابنتي مهرة الشحي .. ملاك إماراتي وملكة الأطفال”، مرفقاً صوراً له مع مهرة.

وسجل حساب الشيخ محمد بن راشد بموقع “فيسبوك” خلال العام 2016 زيادة بمعدل 50 ألف متابع شهرياً، حيث تخطى مجموع متابعيه أكثر من 3.5 مليون شخص، ويشكل متابعوه على “فيسبوك” 24% من مجموع متابعيه على قنوات التواصل الاجتماعي.

و كانت صفحة حاكم دبي قد سجلت أكبر تفاعل هذا العام في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عند تدشينه مشروع قناة دبي المائية التي تربط خور دبي بمياه الخليج العربي على امتداد 12 كيلومتراً والتي تعد إضافة نوعية لمعالم دبي الحديثة.

ويشكل سكان الإمارات قاعدة المتابعين الأكبر لصفحة حاكم دبي في “فيسبوك”، حيث يفوق عددهم المليون متابع، في حين تحل مصر ثانياً بواقع أكثر من 380 ألف متابع وتأتي الهند ثالثاً بأكثر من 340 ألف متابع، تليها السعودية في المركز الرابع بنحو 250 ألف متابع.

وتشكل صفحة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” منصة تفاعلية نشطة مع تخطي عدد متابعيه المليونين، حيث يحرص على مشاركة جمهوره آراءه ومبادءه وأنشطته ولقاءاته وزياراته الرسمية والتفقدية للمشاريع والمبادرات والبرامج الحكومية وغيرها.

ويعد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أوائل القادة العرب الذين أدركوا قيمة استغلال منصات التواصل الاجتماعي وطرق التعبير في “الإعلام الجديد” في التواصل مع فئة الشباب حرصاً منه على أن يكون قريباً من أفكارهم ومبادراً إلى تبني أحلامهم وتجسيد طموحاتهم وإيماناً منه بأن المستقبل للشباب وأن رسالته في الحياة هي أن يسخّر جميع الإمكانات في دولته لصناعة هذا المستقبل.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل ستتمكن الحكومة الجديدة برئاسة هاني الملقي من احداث التغيير المنشود؟
نعم
لا
إلى حد ما
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك