المزيد
المجمع الأردني للغة العربية يكرّم سفير الامارات لدى عمّان ويمنحه شهادة العضوية الفخرية

التاريخ : 20-12-2016 |  الوقت : 12:58:50

كرّم معالي الدكتور خالد الكركي رئيس المجمع الأردني للغة العربية سعادة بلال ربيع البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية بتسليمه شهادة العضوية الفخرية على هامش الحفل المهيب الذي اقيم بمناسبة احتفالات المجمع باليوم العالمي للغة العربية، وذلك تقديراً لجهوده في الحفاظ على اللغة العربية وحمايتها ودوره في خدمتها في الإمارات كونه امين على جائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية وعضو جمعية حماية اللغة العربية ورئيس مجلس إدارتها لدورات عدة. كما عقدت ندوة بعنوان: "تعزيز انتشار اللغة العربية" في إطار احتفالات المجمع باليوم العالمي للغة العربية،

 

 

وتحدث في الندوة التي أدارها الدكتور محمد حوّر عضو المجمع ،  أ.د يوسف بكار حيث قدم بحثا بعنوان : "تعزيز انتشار اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها في العالم الإسلامي"، كما قدم الدكتور سمير استيتية بحثا بعنوان " تعزيز انتشار اللغة العربية في بلادها- المعايير اللغوية والمسؤولية المشتركة"، وأشار في نهاية بحثه إلى رعاية مبادرات ثلاث هي أكاديمية الخط العربي ، موسوعة الخط العربي والمسابقة الثقافية لفن الخط العربي. في حين تحدث الدكتور دهام حنش، بعنوان: “الخط العربي- حيوية اللغة وتحدياتها المعاصرة”.

   وكرّم رئيس المجمع الفائزين في مسابقات المجمع التي أُعلنت نتائجها اخيراً. الى ذلك وزّع المجمع ما يزيد على أربعين ألف نسخة من ملصق صممه خصيصاً، احتفاء بهذه المناسبة ، اتخذ شعار "لغتي هويتي". .

وتجدر الإشارة الى قيام المكتبة الوطنية الأردنية بتنظيم ندوة علمية بهذه المناسبة.

يشار بأن  مجمع اللغة العربية الأردني  مقره عمّان ويهتم بشؤون اللغة العربية .  وتأسس بإرادة ملكية عام  1976.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك