المزيد
المجالي وفريحات والحميدي يحصدون جوائز مسابقة "البيئة لا تعرف الحدود"

التاريخ : 19-12-2016 |  الوقت : 10:01:17

حصدت الزملاء من صحيفة الرأي حيدر المجالي وعلي فريحات وطارق الحميدي جوائز مسابقة "البيئة لا تعرف الحدود" التي نظمها نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وزارة البيئة والتي تم الاعلان عن نتائجها أمس في حفل اقيم تحت رعاية وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط.

و حصل الزميل فريحات على جائزة العمود الصحفي في مقال حمل عنوان "الاعتداء على الغابات.. عمل إجرامي" فيما حصل الزميل المجالي على جائزة العود الصحفي في مقال تحت عنوان " شبح الجفاف قادم" وحصل الزميل الحميدي على جائزة التقرير والقصة الاخبارية عن مادة تحت عنوان " ضانا والنحاس ..مشاريع بين بعد الاستثمار والبيئة"

وفاز الزميل إبراهيم البريزات من اذاعة حياة اف ام على جائزة التقرير الإخباري أو البرامجي في مجال الإذاعة من خلال برنامج ستوديو التحليل في حين حصل الزميل احمد الرواشدة من صحيفة الغد على جائزة التحقيق الصحفي حول تحقيق حمل عنوان النفايات تهدد الثروة السمكية والمرجانية في العقبة، كما حصل الزميل محمد احمد عبدالله النسور من مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ضمن فئة التقرير الإخباري أو البرامجي أو الوثائقي في مجال التلفزيون على تقرير ظاهرة التصحر..أسباب انتشارها وآلية الحد منها.

ومن جانبه هنأ أمين عام وزارة البيئة مندوب راعي الحفل المهندس أحمد القطارنة الفائزين من الإعلاميين بالمسابقة الإعلامية وشكرهم على جهودهم المتواصلة مؤكدا على أهمية الشراكة بين الاعلاميين والمؤسسات الحكومية والاهلية العاملة في مجال البيئة وحماية الطبيعة.

وأعلن أن الوزارة بصدد إطلاق تقريرحالة البيئة الثاني في الأردن كتتويج لجهد وطني مشترك ساهم فيه نخبة من الخبراء والمختصين بقضايا البيئة والتنمية المستدامةبحيث يشكل نقطة نوعية تضاف الى سجل الانجازات نظراً لما يتضمنه من معلومات ومؤشرات دقيقة عن واقع البيئة.

مشيراً الى إن الوزراة قدمت العديد من التشريعات الناظمة للعمل البيئي ، من أبرزها مشروع القانون المعدل لقانون حماية البيئة المعمول به حالياً، ومشروع القانون الاطاري للنفايات... ونظام استيراد وتداول الأكياس البلاستيكية.

بدورها قالت نائب المدير القطري ومديرة البرامج في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، المهندسة ماجدة العساف؛ أن هذا اليوم يشكل لقاء بداية جديدة لمرحلة وبرنامج تعاون واضح المعالم مع الاعلاميين لمواصلة الجهود في متابعة القضايا البيئية و نشر التوعيه لحماية مواردنا الطبيعية والحيلولة دون ان تتسبب الممارسات الخاطئة في الحاق الأضرار بها والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامه ضمن منهجية تشاركية مع المعنيين بشؤون البيئة في مختلف القطاعات الحكومية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

وفي كلمته نيابة عن الاعلاميين المشاركين في المسابقة قال الزميل فريحات أن تنظيم الجائزة يعزز التشاركية في العمل والتنسيق ما بينن الجهات المعنية بالبيئة ووسائل الاعلام للعمل معا من خلال بذل الجهود الجماعية التي تنصب في خدمة القضايا البيئية .

واشتمل الاحتفال على عرض تقديمي قام به العاملون في مشروع اتفاقيات ريو، لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لشرح أهداف المشروع وأهم الأنشطة المندرجه تحت مظلته للأعوام القادمة.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الفهم ورفع الوعي العام في الأردن حول أهمية تظافر الجهود المحلية و العالمية للتصدي لمشاكل البيئة المختلفة. حيث جاءت فكرة المسابقة من خلال برنامج تنمية القدرات ضمن مشروع "اتفاقيات ريو الدولية في التنمية الأردنية" المنفذ من قبل وزارة البيئة بتمويل و دعم من مرفق البيئة العالمي و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ و الذي يسعى إلى التغلب على المعيقات المؤسسية و الفنية التي تواجه الأردن في تنفيذ بنود الإتفاقيات الدولية و تبني مبادئها في الإدارة المستدامة لقيم البيئة الطبيعية.

كما تم تكريم مجموعة من الإعلاميين العاملين في القطاع البيئي نظرا للتغطية الإعلامية المميزه التي قاموا بها في مختلف وسائل الإعلام المرئي و المسموع و المقروء لقضايا البيئة المحلية و الدولية، ولمشاركتهم المميزة في ورشة التدريب المتخصصة حول " التغطية الإعلامية الفاعلة لقضايا البيئة المحلية و العالمية" والتي أقيمت في الفترة من 19-21 تشرين.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك