المزيد
نتنياهو: نحن حلفاء للعرب في مواجهة "إيران" و"داعش"

التاريخ : 12-12-2016 |  الوقت : 10:51:46

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته تنسق خطواتها مع موسكو لتجنب أزمات مفاجئة في سوريا، مؤكدا أن إسرائيل تبدو الآن حليفا للعرب في مكافحة "تطرف إيران" و"داعش".

وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة "CBS" الأمريكية الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول، إنه وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدم التدخل في الأزمة السورية، إلا أنه لن يسمح لإيران بمهاجمة إسرائيل من سوريا.

 

وقد وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية علاقته مع الرئيس الروسي بأنها "ودية"، قائلا إن إسرائيل تطور أحيانا أحلافا جديدة مع دول تتحدى الولايات المتحدة في العالم، مثل روسيا، التي أرسلت قواتها إلى سوريا المجاورة لإسرائيل.

وأشار نتنياهو إلى تغير وضع إسرائيل في العالم العربي، موضحا أن إسرائيل لا تعد عدوا، بل تعد على الأرجح حليفا للعالم العربي في معركته الحتمية مع قوى "الإسلام المتطرف"، إن كانت متمثلة في "إيران الشيعية" أو "داعش السني المتطرف".

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية إن تل أبيب تمكنت في هذا الإطار من تحسين علاقاتها مع مصر والأردن، إلا أنه امتنع عن الإجابة عن سؤال حول التقارب مع السعودية وإمكانية إقامة تحالف ضد إيران، مضيفا: "لا داعي لإقامته (التحالف)، إنه يعد قائما في الواقع".

المصدر: "نوفوستي"



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك