المزيد
فتح معبر رفح استثنائيا للحالات الإنسانية من غزة

التاريخ : 11-12-2016 |  الوقت : 12:38:03

أعادت السلطات المصرية فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة استثنائيا السبت لمدة ثلاثة أيام من اجل عبور الحالات الإنسانية والمرضية والطلاب في الاتجاهين.
وأوضحت هيئة المعابر التابعة لحركة حماس في غزة ان "السلطات المصرية أعادت فتح معبر رفح البري أمس في الاتجاهين لمغادرة ووصول المسافرين العالقين، وبدأت حركة مغادرة الحافلات باتجاه الصالة المصرية من المعبر".
وقالت الهيئة "منذ ساعات الصباح، تم تجهيز عدد من الحافلات من الصالة الخارجية للمعبر".
وقالت وزارة الداخلية التابعة للحركة التي تسيطر على قطاع غزة ان "هناك قرابة 18 ألف حالة إنسانية مسجلة لدى كشوفات وحدة التسجيل بهيئة المعابر والحدود بحاجة ماسة للسفر، منهم الطلاب والمرضى وحملة الإقامات الأجنبية وأصحاب الأعمال في الخارج".
وقالت هيئة المعابر والحدود "إن ثلاث حافلات غادرت حتى هذه اللحظة، حافلة واحدة من أصحاب الجوازات المصرية وحافلتان من الحالات الإنسانية من كشوفات الوزارة ،ويشار إلى أن معبر رفح البري مغلق منذ 22 يوماً أمام حركة المسافرين بالاتجاهين".
واضافت انه "منذ ساعات الفجر الأولى انتشر العشرات من عناصر وضباط الأجهزة الأمنية على مدخل معبر رفح جنوب قطاع غزة وفى الصالة الخارجية للمعبر لتؤمن وتنظم حركة المسافرين ".
وتحاصر اسرائيل قطاع غزة منذ 2006. ومعبر رفح هو المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة البالغ عددهم مليونا نسمة، على العالم الخارجي، وهو مغلق باستمرار.
لكن السلطات المصرية تفتح المعبر استثنائيا للحالات الانسانية في فترات متباعدة.-(ا ف ب)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك