المزيد
مبادرة #بالعربي 2016

التاريخ : 07-12-2016 |  الوقت : 01:08:33

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم امبادرة "بالعربي"، الهادفة إلى تشجيع استخدام اللغة العربية ومفرداتها في حياتنا اليومية، واستعادة مكانتها كلغة عالمية وتعزيز حضورها في وسائل الإعلام الرقمي والاجتماعي من أجل زيادة المحتوى العربي، من خلال حث الجمهور على الاستخدام الدائم لمفرداتها في حياتهم اليومية.

وتتزامن المبادرة السنوية مع الاحتفالات باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، كما ستركز المبادرة على تقديم فعاليات متنوعة على منصات خاصة أقامتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في عدد من أكبر مراكز التسوق، وتهدف الفعاليات إلى زيادة استخدام اللغة العربية عبر الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي ونشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها التي ترتبط بتراثنا وتاريخنا العربي الأصيل.

وأكد العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم جمال بن حويرب أن مبادرة "بالعربي" تتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الرامية إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً للامتياز في اللغة العربية في إطار رؤية الإمارات 2021.. وقال "نحن في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم نضع نصب أعيننا هدفاً سامياً متمثلاً في تمكين اللغة العربية في مجتمعاتنا العربية، وخصوصاً بين جيل الشباب بهدف تغيير الصورة النمطية عن اللغة العربية وإثبات أنها لغة عالمية وحيوية وتشجيع العرب على استخدام لغتهم الأم بشكل عام وبالأخص عبر شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي".

وأشار إلى أن المبادرة تسعى ضمن الفعاليات المتنوعة إلى إبراز جماليات وسلاسة استخدام اللغة في كافة المجالات بعيداً عن الصورة التقليدية المرسومة في بعض الأذهان عنها كما أنها تعمل على الكشف عن أخطاء اللغة العربية وتصحيحها منوهاً إلى أنَّ كافة مبادرات المؤسسة تحث جميع فئات المجتمع على استخدام اللغة العربية وإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت لذا توجهنا من خلال فعاليات المبادرة للإعلام الاجتماعي الذي تعاني وسائله من فقر كبير في المحتوى العربي والسلامة في استخدام المعاني والعبارات العربية.

وتأتي مبادرة "بالعربي" هذا العام بمجموعة كبيرة من الفعاليات التي ستشهدها وسائل الإعلام الرقمي وقنوات التواصل الاجتماعي .

جدير بالذكر أن مبادرة بالعربي التي تقدم بها مجموعة من طلبة جامعات الإمارات تشهد مشاركة مجموعة كبيرة من الشباب المتطوع من عدة جامعات في الدولة، كما سينظَّم الحدث بالشراكة مع قناة العربية، كراعٍ وشريك إعلامي للمبادرة في دورتها الثالثة.

وثمن سعادة جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الدعم الكبير التي أظهرته مجموعة الشركاء والرعاة تجاه مبادرة #بالعربي. إن هذا الحرص على الشراكة ودعم مبادرة تختص بتعزيز مكانة اللغة العربية إنما يعكس مدى الإدراك المجتمعي لغتنا الأم وضرورة نشر الوعي بجمالياتها التي ترتبط بتراثنا وتاريخنا العربي الأصيل".

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك