المزيد
وزير بحريني ينفي إبعاد سلطنة عمان عن الاتحاد الخليجي

التاريخ : 29-11-2016 |  الوقت : 09:25:49

نفى غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب البحريني أن يكون أشار إلى أن الاتحاد الخليجي سوف يعلن في القمة الخليجية القادمة بدون سلطنة عمان.

وأوضح البوعينين أن قوله بأن ملف الاتحاد الخليجي سيكون حاضرا في القمة الخليجية الـ 37 المقبلة التي تستضيفها مملكة البحرين خلال شهر ديسمبر/كانون الثاني المقبل، لا يمكن أن يفهم منه أبدا ولا يعني بأي شكل من الاشكال بأنه سيتم الإعلان عن هذا الاتحاد بدون سلطنة عمان.

 

وأشاد الوزير بمواقف السلطنة، مؤكدا أنها دائما سباقة في تنفيذ قرارات القمم الخليجية مما يجسد رغبتها في تحقيق أقصى درجات التكامل مع أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي قت لاحق من الثلاثاء نشرت وكالة أنباء البحرين الرسمية خبرا حول إرسال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية إلى قابوس بن سعيد سلطان عمان، تتضمن دعوة للمشاركة في القمة.

يذكر أن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز كان اقترح خلال القمة الخليجية الـ 32 تحويل مجلس التعاون الخليجي إلى اتحاد خليجي والتنسيق بين دوله سياسيا وعسكريا واقتصاديا، وذلك بعد أن شهدت المنطقة في 2011 سلسلة الأحداث التي أطلق عليها "الربيع العربي"، وتم رفض الفكرة وقتها من قبل عمان.

المصدر: بنا



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك