المزيد
ترجيح تنفيذ زيادة رأسمال "مساكن" إلى 24.4 مليون دينار الشهر المقبل

التاريخ : 23-10-2016 |  الوقت : 09:51:55

أكدت مصادر مطلعة أن شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية ستقوم خلال شهر تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل باتمام اجراءات زيادة رأسمالها من 12.48 مليون دينار/سهم الى 24.48 مليون دينار/سهم.
واشارت المصادر ذاتها، والتي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الزيادة سيتم تغطيتها وتحويل الاموال من كبار المساهمين والسير بالاجراءات اللازمة لتغطية أية مبالغ لا يتم تغطيتها من قبل أي مساهم حسب الاجراءات الاصولية، علما بأن كبار المساهمين يملكون نحو 87% من الاسهم المتداولة في البورصة لشركة مساكن والبالغة 12.48 مليون سهم.
وحول خطة الشركة ما بعد الزيادة التي سيتم تغطيتها والقطاعات التي تعتزم الاستثمار بها، قالت المصادر إن "مساكن كابيتال بالتوازي مع الزيادة في رأسمالها، ستعلن عن خطة لعشر سنوات مقبلة بهدف استثمار الاموال التي ستتوفر لدى الشركات في عدد من المشاريع وفي مقدمتها مشروع عقاري مميز"، مفضلة عدم الخوض في التفاصيل لحين الانتهاء منها.
وحول ما كان اعلن عنه سابقا، بدمج عدد من الشركات في مساكن كابيتال، قالت المصادر "يوجد حاليا مفاوضات، لكن تبقى الخطوة الأولى هي مسألة زيادة رأس المال خلال الفترة المقبلة والبدء بالعمل على الخطة التشغيلية  للشركة".
وذكرت المصادر أن شركة مساكن تدرس كذلك مسألة بيع اصول تملكها واعادة استثمار تلك الاموال الى جانب الزيادة في رأسمالها بهدف توفير انطلاقة قوية للشركة وتحقيق عوائد لمساهميها بشكل جيد.
وقالت المصادر ان مساكن كابيتال ستركز في خططها على مسألة التشغيل في المفاضلة بين المشاريع بما يسهم بخدمة الاقتصاد الوطني في ظل وجود عدد كبير من الكفاءات الاردنية والتي تتولى ادارة شؤون العديد من الشركات، وخصوصا العقارية منها.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك